رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقلبات جوية.. حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن تفاصيل أجواء الـ ٧٢ ساعة القادمة، حيث أكدت أنها أجواء شتوية بامتياز ، ليسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء، بينما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

درجات الحرارة

إقرأ أيضا:- فيديو.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية: رياح مثيرة للأتربة تصل لحد العاصفة

 

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي على القاهرة ٢٠ درجة والصغري ١٣ درجة، فيما يزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط رياح جافة باردة خاصة ليلا.

 أجواء شديدة البرودة 

فيما تشعر محافظات شمال الصعيد بأجواء شديدة البرودة ليلا على وجه الخصوص، من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغري ما بين ١٠: ٩ درجات، وتنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة بسبب نشاط رياح جنوبية يصل إلى حد العاصفة على مناطق من غرب البلاد وشمال الصعيد.

عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية

وقد أصدرت هيئة الأرصاد من حالة الطقس تحذيرا ، خلال اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، حيث تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ثم يحدث استقرار مرة أخرى اعتبارا من الخميس إلى الأحد المقبل.

حالة الطقس خلال الأيام القادمة 

جاءت حالة الطقس اليوم الثلاثاء حيث أنه هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة 30% تقريباً، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد قد تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

الطقس

 اضطراب الملاحة البحرية

من المتوقع أن يكون هناك اضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح 50-60 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 3.5 إلى 4 أمتار.

أما الأربعاء فهناك فرص لسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة 50-40% تقريباً، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا على فترات متقطعة 40% تقريبا.

بالإضافة إلى نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد قد تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الافقية على الطرق.

 حالة الطقس الخميس والجمعة

ومن المتوقع أن تسود شبورة مائية من 5- 7 صباحًايومى الخميس والجمعة، على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 حالة الطقس السبت والأحد

أما السبت والأحد فمن المتوقع أن تسود شبورة مائية من 5- 7 صباحًا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

الطقس

درجات الحرارة المتوقعة

 الثلاثاء

على القاهرة والوجه البحرى 20 درجة والصغرى 13، وعلى السواحل الشمالية 20 درجة والصغرى 13، وعلى جنوب سيناء 27 درجة والصغرى 15، وعلى شمال الصعيد 22 درجة والصغرى 10، وعلى جنوب الصعيد 28 درجة والصغرى 12 درجة.

 درجات الحرارة الأربعاء 

على القاهرة والوجه البحرى 20 درجة والصغرى 12، وعلى السواحل الشمالية 19 درجة والصغرى 13، وعلى جنوب سيناء 24 درجة والصغرى 13، وعلى شمال الصعيد 20 درجة والصغرى 9، وعلى جنوب الصعيد 23 درجة والصغرى 12 درجة.

درجات الحرارةالخميس

على القاهرة والوجه البحرى 21 درجة والصغرى 13، وعلى السواحل الشمالية 20 درجة والصغرى 13، وعلى جنوب سيناء 24 درجة والصغرى 14، وعلى شمال الصعيد 21 درجة والصغرى 10، وعلى جنوب الصعيد 23 درجة والصغرى 12 درجة.

 درجات الحرارة الجمعة 

على القاهرة والوجه البحرى 22 درجة والصغرى 14، وعلى السواحل الشمالية 22 درجة والصغرى 14، وعلى جنوب سيناء 26 درجة والصغرى 15، وعلى شمال الصعيد 22 درجة والصغرى 12، وعلى جنوب الصعيد 27 درجة والصغرى 12 درجة.

درجات الحرارة السبت

على القاهرة والوجه البحرى 24 درجة والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 23 درجة والصغرى 14، وعلى جنوب سيناء 28 درجة والصغرى 16، وعلى شمال الصعيد 24 درجة والصغرى 13، وعلى جنوب الصعيد 30 درجة والصغرى 12 درجة.

درجات الحرارة

 

درجات الحرارة الأحد 12 ديسمبر

على القاهرة والوجه البحرى 25 درجة والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 22 درجة والصغرى 15، وعلى جنوب سيناء 28 درجة والصغرى 16، وعلى شمال الصعيد 26 درجة والصغرى 13، وعلى جنوب الصعيد 30 درجة والصغرى 13 درجة.

 

 

موضوعات ذات صلة:- 

 

الأرصاد الجوية: أجواء شتويه خلال الـ 72 ساعة المقبلة (تفاصيل)

 

بالدرجات.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس اليوم

 

فيديو.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية: رياح مثيرة للأتربة تصل لحد العاصفة

 

للمزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار من هنا