رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على غرامة انقطاع الطفل عن الحضور للمدرسة دون عذر

طلاب المدارس
طلاب المدارس

تحاول الدولة المصرية جاهدة الحفاظ على صحة أطفالها في المراحل التعليمية المختلفة، وقامت بوضع ضوابط للحضور للمدرسة منها الالتزام بالإجراءات الإحترازية المتبعة من لبس كمامة ومسافة تباعد.

إقرأ أيضا: وزير التعليم: حضور كامل بالمدارس في العام الدراسي الجديد

إلزامية الحضور

واصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرارا قبل بدء الدراسة يفضي إلي إلزامية الحضور للطلبة والمدرسين إلا في حالة العذر.

ومع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر والعالم، إمتنعت بعض الأسر عن ذهاب إبناءهم للمدارس وأكتفت بالدروس الخصوصية في وقت تحارب فيه الدولة مراكز الدروس الخصوصية.

طلاب المدارس

500جنيه غرامة

واليوم الثلاثاء الموافق 7ديسمبر عام 2021، تمت الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981،وجاء التعديل بهدف تغليظ العقوبات المالية المقررة على والد الطفل أو المتولي أمره، إذا تخلف الطفل أو انقطع دون عذر مقبول عن الحضور إلى المدرسة خلال أسبوع من إنذاره بكتاب يوقع عليه والد الطفل أو المتولي أمره، لتصبح ما بين 500 جنيه حتى ألف جنيه.

طلاب المدارس

عقوبة تكرار المخالفة

ونص مشروع القانون على أن

تتكرر المخالفة وتتعدد العقوبة باستمرار تخلف الطفل عن الحضور أو معاودته التخلف دون عذر مقبول، بعد إنذار والده أو المتولي أمره، مع تقرير عقوبة تبعية، وهي تعليق استفادة المحكوم عليه من كل أو بعض الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والجهات التي تؤدي خدمات مرافق عامة، حتى عودة الطفل إلى المدرسة، على أن يصدر بتحديد تلك الخدمات وقواعد وإجراءات تعليقها وإنهائها قرار من وزير العدل بالاتفاق مع الوزراء المختصين.

موضوعات ذات صلة:-

طارق شوقي يكشف سبب الإصرار على حضور الطلاب بالمدارس

تفاصيل اجتماع وزير التربية والتعليم مع مجلس الآباء

بالألوان.. نتيجة امتحان الصف الرابع الابتدائي وليست درجات

لمزيد من الأخبار..أضغط هنا