عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير تشييد محطة الضبعة النووية: لم نتوقف بسبب جائحة كورونا والمشروع هو الأضخم عالميا

 أناتولي فرنكوف مدير
أناتولي فرنكوف مدير تشييد محطة الضبعة النووية لتوليد الكهر

أكد اناتولى كوفتنوف مدير تشييد محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء بشركة روساتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة، أن مشروع محطة الضبعة النووية أول مشروع في العالم بهذا الحجم وهو مشروع ضخم يضم اربع وحدات نووية يتم انشائهم طبقا للموصفات العالمية لتوليد الكهرباء .

 

اقرا ايضا .. منتدى الطاقة النووية المصرى الروسى ينظم جولة افتراضية داخل محطة لينينجراد النووية

جاء ذلك  خلال منتدى الطاقة النووية المصري الروسي، الذي تنظمه شركة روساتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة بالتعاون مع هيئة المحطات النووية.

 

وأضاف مدير تشييد محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء بشركة روساتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة، أن هناك كثر من 530 مبني داخل مشروع الضبعة النووية وهذا يتيح خلق فرص عمل للمستثمرين .

 

وأكد مدير تشييد محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء ، أن هناك شركات مصرية تعمل معنا كشركة المقاولين العرب وشركة  حسن

علام التى  تعمل على تشييد قاعدة الإنشاءات للمفاعل.

 

وأشار مدير تشييد محطة الضبعة النووية إلى أن عام 2020 و2021 كان عامين للتحدي خاصة بعد ظهور وانتشار جائحة كورونا ورغم ذلك لم يتوقف العمل ولكن كنا نعمل بشكل مستمر.

 

وانطلق منتدى الطاقة النووية المصري الروسي لعام 2021 ، الذي تنظمه شركة «روساتوم» ‏الحكومية الروسية للطاقة النووية  صباح اليوم وهي الشركة المنوط لها إنشاء الضبعة النووية بالتعاون مع هيئة المحطات النووية ويحضر المنتدى عدد من المسئولين بهيئة المحطات النووية و شركة اتوم استروى اكسبورت و روساتوم و عدد من الشركات المصرية.