رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فنلندا: برنامج إصلاح التعليم في مصر مهم وناجح

أخبار وتقارير

الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 19:59
فنلندا: برنامج إصلاح التعليم في مصر مهم وناجحجانب من اللقاء

كتبت- نرمين عِشرة

أبدت لي أندرسون، وزيرة التعليم الفنلندية، إعجابها الشديد بالإجراءات والنجاحات التي استطاعت مصر تحقيقها حتى حينه في إصلاح منظومة التعليم في مصر.

اقرأ أيضًا: تبدأ 5 ديسمبر| ننشر جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي

جاء ذلك خلال لقائها مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال رحلته لفنلندا باليوم الثالث مع نظيرته بفنلندا لتوقيع مذكرة التفاهم بين البلدين في مجال التعليم والتعليم الفني.

وأشارت أندرسون إلى أن الإصلاحات التي أجرتها مصر قد تم الإشادة بها عالميًا وأن فنلندا تتابع عن قرب برنامج الإصلاح، وترى أنه برنامج مهم

وناجح، كما أنه يتوائم مع مبادئ التعليم الفنلندية.

وأطلع شوقي نظيرته الفنلندية على آخر التطورات الخاصة بتطوير المناهج، وعمليتي التأهيل المدرسي والتقييم، فضلاً عن خطوات تطوير نظام التعليم الفني في مصر، وبدورها استعرضت الوزيرة الفنلندية الإصلاحات التي أدخلها الجانب الفنلندي حديثًا على نظام التعليم والتي تتضمن رفع سن التعليم.

وحضر التوقيع Petri Lempinen المدير العام لإدارة التعليم الثانوي العام والتعليم والتدريب المهني بفنلندا، وJaana Palojärvi مديرة العلاقات الدولية، و Satu

Paasilehto مستشار وزاري أول الشؤون القانونية، ومنسق العلاقات العامة السيدة Heini Ihalainen و Julia Hallberg أمين العلاقات الدولية.
 
وأثنى وزير التعليم على نموذج التعليم الفنلندي والذي يتمتع بدرجة عالية من المرونة والاستقلالية فضلاً عن توفير فرص التعليم لكل فرد في المجالات التي تتناسب مع قدراته واهتماماته.

كما وجه الدعوة للوزيرة الفنلندية وعدد من مسئولي التعليم الفنلنديين، للقيام بزيارة إلى القاهرة لبلورة أفكار ومقترحات التعاون التي تم الاتفاق عليها خلال زيارته الحالية.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

5 قرارات بخصوص امتحانات الصف الرابع الابتدائي

التعليم تكشف حقيقة إصابة طارق شوقي في حادث

التعليم تحدد نظام الدراسة في الصف الرابع الابتدائي

طارق شوقي يكشف حقيقة رفع الغياب في المدارس

أهم الاخبار