عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

د. خالد الشافعي: صندوق أموال التأمينات يتميز بأقل درجات المخاطر

خالد الشافعى الخبير
خالد الشافعى الخبير الإقتصادى

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، عن آليات تنفيذية وضوابط جديدة لاستثمار أموال التأمينات، حيث تم رفع الحد الأدنى للأجر الأساسى الخاضع للاشتراك فى التأمين الإجتماعى  1200 جنيه خلال عام 2021، بزيادة 15% لكل عام وليصل إلى 2300 جنيه  فى عام 2025 ، بما يصب فى مصلحة المواطن والدولة معاً.

 

اقرا أيضًا.. 1200 جنيه حدًا أدنى لأجر الاشتراك التأميني وزيادة 15% سنويًا

 

وفى هذا السياق، قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادى إن الدولة اتجهت مؤخراً لحل المشكلات المتعلقة بمنظومة التأمين الإجتماعى ، وهو أمر مهم وضرورى، سواء مع صاحب العمل أو المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات والمستفيدين أنفسهم، وتحديداً منذ عام 2014 حتى الآن، بدءاَ من تيسير كافة الخدمات التأمينية بتخفيض نسب الاشتراك بقانون 148 من نسبة 40% إلى 28.75%، دون أى تأثير على قيم المعاشات لأى عامل.

 

 

وأضاف خالد الشافعى فى تصريح خاص لـ "بوابة الوفد" قائلا: "إن القانون يلزم العامل غير المنتظم بدفع حصته فقط، وأن تتحمل

الدولة حصة صاحب العمل، وبحسبة بسيطة المؤمن عليه عندما يدفع 9% أشتراك تأمينى، ويكون الحد الأدنى للاشتراك  1200 جنيه فى الشهر يتم دفع 108 جنيهات، وتساهم الخزانة العامة للدولة فى دفع المبلغ المتبقى للتأمينات، بما يعادل حصة صاحب العمل.

 

اقرا أيضًا.. تأمينات العمالة غير المنتظمة

 

وأضاف أن المؤمن عليه سيستفيد بالتأمين ضد مخاطر الشيخوخة والعجز والوفاة، وبما يؤدى إلى تحسين المعاشات بصورة أفضل، كما تم إنشاء صندوق خاص باستثمارات أموال التأمينات، يرتكز على أسلوب علمى ليدر المزيد من العوائد الإقتصادية، بأقل درجات المخاطرة ، بما يدعم الاقتصاد القومى.

 

موضوعات ذات صلة

(انفو جراف) 8 خطوات للتأمين على العمالة غير المنتظمة