رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل بدء التسجيل.. شروط التقدم على الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية

الكلية الفنية العسكرية
الكلية الفنية العسكرية

 أعلنت الكلية الفنية العسكرية، عن تلقي دفعة جديدة من الحاصلين على بكالوريوس الهندسة من خريجي الجامعات المصرية أو من الخارج، الراغبين في الحصول على درجة الماجستير والدكتوراة، وذلك بدايةً من يوم 15 نوفمبر الجاري، على أن يستمر التسجيل لمدة شهر على الموقع الإلكتروني الخاص بشبكة المعلومات الدولية (الموقع الإلكتروني للكلية الفنية العسكرية).

(اقرأ أيضًا) الكلية الفنية العسكرية تفتح باب التسجيل بالدراسات العليا للحاصلين على بكالوريوس الهندسة

وفي هذا الصدد، توضح "alwafd.news" شروط التقدم على الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية.

شروط التقدم على (درجة الدكتوراة) بالكلية الفنية العسكرية

-يشترط أن يكون المتقدم للقيد لدرجة الدكتوراة أن يكون حاصلًا على درجة الماجستير فى العلوم الهندسية فى نفس التخصص من الكلية الفنية العسكرية أو من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية أو درجة علمية معادلة لها.

-أن يكون مجال التخصص العام للدكتوراة المطلوب دراسته هو نفس مجال تخصص البكالوريوس والماجستير الحاصل عليهما الدارس المتقدم.

-ألا يكون المتقدم لدراسة الدكتوراة مسجلًا بدراسات عليا بجمهورية مصر العربية كما يتعهد بأن لا يقوم بذلك طوال مدة الدراسة.

-أن يجتاز المتقدم لدراسة الدكتوراة اختبارات القبول التى تعقدها الكلية الفنية العسكرية "اختبارات علمية" بنجاح واختبار اللغة الإنجليزية "TOEFL" بدرجة نجاح لا تقل عن 500 درجة.

شروط التقدم على  (درجة الماجستير) بالكلية الفنية العسكرية

-يشترط أن يكون المتقدم لدراسة الماجستير أن يكون حاصلًا على شهادة البكالوريوس فى الهندسة فى فرع التخصص من الكلية الفنية العسكرية أو من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية أو درجة علمية معادلة لها

-ألا يقل التقدير العام التراكمى للدارسين عن "جيد" أو يحقق

متوسط نقاط قيمته (2,7) على الأقل.

-يجوز لمجلس الكلية التغاضي عن شرط التقدير أو متوسط النقاط إذا كان الدارس المتقدم لدراسة الماجستير فى العلوم الهندسية بالكلية حاصلًا على دبلوم الدراسات العليا فى فرع التخصص من الكلية الفنية العسكرية أو من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية أو درجة علمية معادلة لها، وطبقًا لما يقرره مجلس تعليم الكلية على ألا يقل التقدير العام التراكمى للدارسين عن "جيد" أو يحقق

متوسط نقاط قيمته (2,7) على الأقل.

-يشترط أن يكون الدارس المتقدم لدراسة الماجستير فى العلوم الهندسية فى تخصص الرياضيات الهندسية أو الفيزياء الهندسية بالكلية أن يكون حاصلًا على شهادة البكالوريوس فى الهندسة من الكلية الفنية العسكرية أو من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية أو درجة علمية معادلة لها وطبقًا لما يقرره مجلس تعليم الكلية على ألا يقل التقدير العام التراكمى للدارس عن "جيد" أو يحقق

متوسط نقاط قيمته (2,7) على الأقل ويسبق قيده سنة دراسية لدراسة مواد تأهيلية طبقًا للتخصص بتقدير عام "جيد" على الأقل أو يحقق متوسط نقاط قيمته (2,7) على الأقل.

-ألا يكون الدارس المتقدم لدراسة الماجستير فى العلوم الهندسية مسجلا بدراسات عليا بجمهورية مصر العربية كما يتعهد بأن لا يقوم بذلك طوال مدة الدراسة.

-أن يجتاز الدارسون المرشحون لدراسة الماجستير فى العلوم الهندسية بالكلية الفنية العسكرية من غير معيدي الكلية الفنية العسكرية وباحثي مركز البحوث الفنية للقوات المسلحة ومركز دراسات نظم الدفاع ومركز بحوث وتطورات الطيران اختبارات القبول التى قد تعقدها الكلية "اختبارات علمية" واختبارات اللغة الإنجليزية "TOEFL" بدرجة نجاح لاتقل عن (450) درجة.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

شاهد.. استعراض للأسلحة والمعدات التي يتدرب عليها طلبة الكليات العسكرية

الكلية الحربية.. تعرف على شروط القبول لخريجي الجامعات الحكومية والخاصة

شروط الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2021