رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن السلالة الفرعية الجديدة لفيروس كورونا AY.4.2

فيروس كورونا
فيروس كورونا

عاد فيروس كورونا لنشرالرعب مرة أخرى حول العالم، وذلك بعد إعلان الخبراء، أنه اعتبارًا من 20 أكتوبر ، كان هناك 15،120 حالة من طفرات من متغير دلتا التي تم تأكيدها من خلال تسلسل الجينوم الكامل في المملكة المتحدة، منذ اكتشافها لأول مرة في وقت سابق من هذا العام.


اقرأ أيضًا
أبرز المعلومات عن لقاح فايزر المضاد لكورونا

 

 

وأضاف الخبراء أن الحالات تشهد ارتفاعًا، وحوالي 6 % من جميع حالات دلتا، تم تأكيدها من خلال تسلسل الجينوم الكامل في جميع مناطق إنجلترا التسع في الأسبوع الماضي.

كورونا

ويقوم مسؤولو الصحة في العالم حاليًا بالتحقيق في المتغير الخاص بـ SARS-COV-2، والذي يُعتقد أنه السبب الرئيسي لارتفاع جديد في الحالات بالمملكة المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين، ما يثير العديد من المخاوف حول سرعة انتشار هذا الوباء مرة أخرى، خاصةً مع ارتفاع أعداد الإصابة في جميع أنحاء العالم بالتزامن مع دخول فصل الشتاء.

 

ومن خلال التقرير التالي تستعرض "بوابة الوفد"،  كل ما تريد معرفته عن السلالة الفرعية الجديدة لفيروس كورونا AY.4.2، ومدى مخاطرها.

الطفرة الجديدة لفيروس كورونا AY.4.2

 

وفقا لموقع timesofindia، أحدث طفرة لفيروس SARS-COV-2 ، "AY.4.2" هي سلالة فرعية لمتغير دلتا للفيروس المعدي، يطلق عليها حاليًا اسم البديل "Delta Plus".

 

وحدد علماء بارزين من جامعة كولومبيا، ما يصل إلى 75 سلالة من فيروس كورونا المستجد حتى الآن، ولكن النوع المعني ، AY.4 هو أحد هذه المتغيرات الفرعية التي تنتشر بسرعة، وعلى وجه الخصوص، يُنظر إليه على أنه يرتفع بشكل مطرد في أجزاء من المملكة المتحدة، والتي تشهد ارتفاعًا حادًا في حالات متغير دلتا خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

كورونا

تم رصد ما يصل إلى 63 ٪ من الحالات الجديدة في الشهر الماضي وراثيًا للحصول على متغير AY.4.2، وتتبع السلالة الفرعية في أجزاء من أوروبا، بما في ذلك الدنمارك وألمانيا، بعد أن تم تحديدها لأول مرة في شهر يوليو.

 

 وأثار الباحثون مخاوف من أن النسب التي تنتمي إلى متغير دلتا سريع الانتشار، يمكن أن تكون شديدة العدوى، وتسبب ارتفاعات متكررة في جميع أنحاء العالم.


وجه الاختلاف مع "Delta Plus"

 

في الأشهر الماضية ، قيل أن متغير Delta Plus هو طفرة مختلفة ، B.1.617.2.1 / (AY.1) ، تم تحديدها لأول مرة في ولايات عبر الهند، بينما كان يُطلق على المتغير أنه نوع مختلف، قيل إنه أكثر تهديدًا من متغير دلتا.

 

 

في حين أن الطفرة الحالية هي أيضًا سلالة فرعية لمتغير دلتا، فقد ثبت أنها أكثر تهديدًا، حيث تم تتبعها في جميع أنحاء العالم.

كورونا

ومع ذلك، فإن طفرات فيروس كورونا المتفرعة من متغير دلتا، يمكن أن تزيل المخاوف في هذه اللحظة الحرجة، عندما تكون حملات التطعيم غير منتشرة، ويعود الكثيرون إلى

عالم ما قبل  

الجائزة

يثير هذا المتغير القلق؟

 

يمكن أن يساعد اعتبار المتغير مثيرًا للقلق الخبراء في البحث بشكل أكبر في النتائج، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

لم يتم تصنيف متغير السلالة الفرعية الحالي، الذي تم تحديده في المملكة المتحدة، على أنه متغير مثير للقلق، ويتوقع فقط أن يكون متغيرًا قيد التحقيق من قبل الهيئات الصحية من المملكة المتحدة

 

الأعراض والمخاطر المحتملة لهذه الطفرة

 

 

على الرغم من أن الكثير لا يزال غير معروف عن النسب في الوقت الحالي، يعتقد الخبراء أن المتغير أصله من متغير دلتا قد يشير إلى تفاقم أعراض كورونا، ويكون أكثر عدوى وينتشر بسرعة.

 

 

بينما يقول الخبراء إن متغير دلتا من الفيروس التاجي أكثر عدوى بنسبة 60 ٪ ، فإن سلالة AY.4.2 ، أيضًا، يمكن أن يكون لها مصير مماثل.

 

 

هناك أيضًا القليل من الأدلة على أن المتغير الحالي قيد السؤال يجعل الأجسام المضادة التي يحركها اللقاح، أو تجعل المناعة غير فعالة، ومع ذلك، فإن ما تم التحقيق فيه الآن هو أن السلالة تحتوي على طفرة مثيرة للقلق - A1711V ، والتي تؤثر على بروتين Nsp3 للفيروس ، ويلعب عددًا من الأدوار في تكاثر الفيروس، كما أن لديه طفرتين إضافيتين، والتي يمكن أن تؤثر على بروتين انتشار الفيروس.

 

 

انتقال الفيروس وسرعة انتشاره

لم يتمكن الباحثون بعد من تحديد مدى احتمالية انتقاله للعدوى ومدى سرعة انتشاره في المستقبل، ومع ذلك، فإن الشاغل الرئيسي هو أن الطفرة تنبع من متغير دلتا، الذي يؤثر على التطعيم أيضًا، ومن الحذر اتباع جميع أساليب الوقاية، مع تطعيم الناس أكثر.

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news


موضوعات ذات صلة

إرشادات ضرورية يجب اتباعها بعد تلقي لقاح كورونا لتجنب آثاره الجانبية

 

احذر تصديقها.. 7 خرافات مرعبة شائعة عن لقاحات كورونا

 

مناعة اللقاح أم الإصابة بالعدوى.. أطباء يكشفون أيهما أفضل؟