رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بحيرة عين الصيرة.. حينما يتجلى السحر الأوروبي على أرض المحروسة (صور)

بحيرة عين الصيرة
بحيرة عين الصيرة بعد التطوير

للوهلة الأولى تظن أنك سافرت لأحد بحيرات أوروبا ذات الطبيعة الخلابة، مشاهد غاية في الجمال تخطف أنظارك منذ الترجل داخل المشروع، "بحيرة عين الصيرة"، أحد أهم معالم القاهرة التاريخية، التي وجدت منذ قديم الأزل وحازت بمكانة هامة وسط المصريين وذلك لطبيعتها الكبريتية القادرة على العلاج والشفاء.

اقرأ أيضًا.. المهندس محمد الدسوقي يكشف أسرار جديدة عن تطوير عين الصيرة ومجرى العيون (حوار)

عانت لسنوات طويلة من التدهور والتلوث، ولكن حان الوقت لاستعادة سحرها وجمالها من جديد بقرارات سياسية حاسمة، عمل المصريون بهمة وحماس يسارعون الوقت من أجل بناء دولتهم الجديدة، حيث نجحوا في القضاء على العشوائيات وتحويلها لمناطق ذات طابع جمالي فريد.

بحيرة عين الصيرة بعد التطوير

بحيرة عين الصيرة، تعود من جديد تضاهي روعة وسحر بحيرات أوروبا، حيث لم يستغرق تطويرها أكثر من عامين، لتصبح كالعروس في ليلة زفافها فاتنة الجمال وساحرة الطلة، تنتظر زوارها من كل بقاع مصر والعالم لينعموا بجوها ونقاء هواءها.

بحيرة عين الصيرة بعد التطوير

داخل محيط بحيرة عين الصيرة، سيجد الزائر كل ما يُسره، حيث أصبحت مكان يصلح للفسح والتنزهة، وأيضًا لجلسات التصوير ولاسيما للعرسان الذين يبحثون عن أماكن مبهجة وجديدة لالتقاط صور الزفاف، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أن تطوير البحيرة تضمن أماكن للحفلات المفتوحة، ومسرح مكشوف، فضلًا عن وجود 3 مطاعم على مستوى عالمي.

بحيرة عين الصيرة بعد التطوير

وللجلوس وسط المياه سحرًا خاص، وهو ما يتوفر في جزيرة الشاي التي تم إنشاءها

وسط البحيرة، للانعزال عن العالم والاستمتاع بالوقت أثناء زيارة عين الصيرة، واستكمالًا للوحة الجمالية يضم المشروع ممشى سياحي يطل على البحيرة.

بحيرة عين الصيرة بعد التطوير

وللإنتقال إلى الجزيرة بوسط البحيرة، هناك كوبري خشبي يعبر من خلاله الزائرين، متوفر به منحدر لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن توفير مقاعد للجلوس، وبذلك يكون المشروع أكتمل وجاهز للإفتتاح واستقبال الزوار.

بحيرة عين الصيرة بعد التطوير

"عظيمة يا مصر، يا أرض النعم، يا مهد الحضارة، يا بحر الكرم"، بهذه الكلمات وصف الفنان الكبير وديع الصافي عظمة مصر ومجدها، ولمن القدرة على صنع المعجزات إذا ماكانت مصر؟، فعلينا جميعًا الفخر والعزة بمصرنا، وبحجم الإنجازات التي تحدث على أرضها وبسواعد أبناءها.

بحيرة عين الصيرة بعد التطوير

موضوعات ذات صلة

الوفد تنفرد بنشر صور العمارات والوحدات السكنية بمشروع تطوير مجرى العيون

تطوير مجرى العيون| المدير التنفيذي للمشروع يروي كواليس العمل.. ويعلن موعد التسليم

سور مجرى العيون.. قصة شريان حياة يروي ظمأ العطاشى منذ عام 589 هـ

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news