عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصيلحي: تخفيض المستفيدين من الخبز المدعم من 81 مليون فرد إلى 71 مليون

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عملية تنقية البطاقات هى عملية مستمرة لا تتوقف.

 

وأوضح أنه عقد الاسبوع الماضي اجتماع مع مسئولى الر قابة الإدارية لمتابعة عملية التنقية، ساعدت من خفض عدد المستفيدين من الخبز المدعم من ٨١ مليون فرد إلى ٧١ مليون فرد .

اقرأ أيضًا.. وزير التموين : السيسى مهتم بوجود خط استراتيجى من السلع الغذائية للمحافظات

وتابع حاليا لا يتم مفاجأة المواطن من غير المستحقين  بالغاء بطاقة التموين الخاصة به، بل أنه يتلقى رسالة مكتوبة على بون صرف الخبز حول سبب الالغاء مع إعطاء مهلة لإثبات حقه  فى الخبز عن طريق تقديم المستندات اللازمة لذلك، فإذا قررت لجنة العدالة الاجتماعية على سبيل المثال حذف احد المستفيدين لامتلاكه سيارة حديثة عليه اثبات عكس ذلك حتى لا يتم حذفه من المنظومة. 

وقال المصيلحي، عن التحول الرقمى أن الرئيس السيسي اتخذ قرار التحول الرقمى قبل أزمة

كورونا وحاليا لدينا نظام لإدارة البطاقات الالكترونية مربوط بقواعد البيانات فى وزارة التضامن والسجل المدني والتأمينات الاجتماعية وبرنامج تكافل وكرامة، كل هذا يصب فى صالح للمواطن البسيط .


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقده بمقر الوزارة نحن نحتاج مشاركة كافة الجهات لتعظيم احترام قواعد العمل ولابد من مناخ داعم لمنع الاستثناءات، وعلى سبيل المثال تم ضبط عدد من بطاقات التموين لدى بقالى التموين فى مناطق اطفيح وبشتيل تم مصادرة البطاقات واغلاق البقالين، وتم هذا بجهود الرقابة الداخلية بوزارة التموين وحماية المستهلك والرقابة الإدارية .


طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news