رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين : السيسى مهتم بوجود خط استراتيجى من السلع الغذائية للمحافظات

جانب من زيارة الوزير
جانب من زيارة الوزير على مصيلحى للاسكندرية

أكد الدكتور  على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقيادة السياسية، مهتمة بوجود خط استراتيجي من السلع الغذائية في جميع المحافظات، من أجل تليية احتياجات المواطنين.

 

وأضاف مصيلحى أن محافظة الإسكندرية من المحافظات التى يتوافر فيها جميع السلع الغذائية، ولم تؤثر فيها جائحة كورونا ، وأن الوزارة من تهتم بتوافير السلع الاستراتيجية للمواطنين لتخفيف العبء عليهم.

 

جاء ذلك خلال تفقده  صباح اليوم " الخميس " بصحبته اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  والمحاسب محمد سعد الله وسليمان الطيب مدير عام الرقابة التموينية.و محمود القلش، مدير الإعلام والاتصال السياسي في مديرية تموين الإسكندرية، ولفيف من القيادات والتنفيذين لتفقد شركة النشا والخميرة بمنطقة أبو سليمان فى أولى جولاته بمحافظة الإسكندرية لتفقد السلع التموينية، أحد المخازن الاستراتيجية التي جرى تطويرها، ويقدم خدماته لـ ٧٠ فرعًا بمشروع جمعيتي والتي يبلغ عدد فروعها ٦ آلاف فرع على مستوى الجمهورية.

أوضح اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية أن هذا المخزن الذي يقام على مساحة ١٨٠٠ متر مربع ويخدم أحد المشروعات الهامة ، يمثل احتياطي استراتيجي يكفي لمدة ٤ أشهر ، لافتا إلى أن رئيس الوزراء في كافة الاجتماعات يستفسر عن الاحتياطي الاستراتيجي بالمحافظات، لذا يتم متابعة أعمال التطوير بالمخازن لتكون صالحة لتخزين المواد الغذائية.

 

كما تفقد عدد من مراكز الخدمات التموينية والمطاحن والمخابر، للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة، وأن الهدف من الزيارات بالمحافظات هو توفير السلع بجودة عالية للمواطن المصري وتحقيق الأمن الغذائي.

 

استمع الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى شكاوى واقتراحات المواطنين، خلال تفقده لمركز خدمات محرم بك، وتفقد العديد من مجمعات الاستهلاكية بمنطقة بشائر الخير، للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة، وحجم وجودة الخبز، أكد على تقديم الخدمة بصورة تليق بالمواطن.

عقب ذلك تفقد الشريف والمصيلحي ، مركز خدمات محرم بك ، أحد المراكز المطورة حديثا ويقدم خدمات مجانية للمواطنين ، ويدار إلكترونيا بالحواسب الآلية مفعل عليها سيستم لتنفيذ طلبات المواطنين التموينية ، واستمع المحافظ والوزير لمشاكل المواطنين ، مؤكدين على العاملين بالمركز ضرورة استيعاب المواطنين ، والاستماع لمشكلاتهم فجميع المسئولين مهمتهم خدمة المواطنين والتيسير عليهم وحل مشكلاتهم.