رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفارة باكستان بالقاهرة تحيى يوم كشمير الأسود

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظمت اليوم سفارة باكستان في القاهرة ندوة بعنوان "كشمير تواجه أزمة إنسانية خطيرة" بمناسبة "يوم كشمير الأسود" .

اقرأ أيضًا..مؤسسة ماعت تطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف العنف في إقليم كشمير

وأشاد السفير ساجد بلال سفير باكستان فى القاهرة  فى الكلمة التي ألقاها بشجاعة الكشميريين فى كفاحهم من أجل حقوقهم الشرعية  وسلط الضوء على الأزمة الإنسانية الخطيرة في كشمير المحتلة.

اقرأ المزيد..لتسوية نزاع كشمير.. باكستان تُجدد تعهدها بمُواصلة الضغط على الأمم المتحدة

وجدد السفير دعمه الثابت لحكومة وشعب باكستان لحق الكشميريين في تقرير المصير حتى تحرير كشمير من براثن الاحتلال الهندي غير الشرعي.

و عرض المتحدثون أطروحاتهم  عن احتلال جامو وكشمير بشكل غير قانوني و التأكيد على ان كشمير المحتلة هي منطقة متنازع عليها بين باكستان والهند ، ولا يحق لأي دولة تغيير وضعها المتنازع عليه من جانب واحد ؛ و كذلك التأكيد على أن القضية على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي طوال العقود الماضية ويجب حلها وفقًا لقرارات مجلس الأمن

الدولي ذات الصلة  وطبقاً لتطلعات شعب كشمير. 

كما أكد المتحدثون على ضرورة إدانة المجتمع الدولي بشدة لساسات و ممارسات الحكومة الهندية الفاشية والمعادية للكشميريين والمسلمين  موضحين أن انتهاكات حقوق الإنسان في كشمير المحتلة تشكل أزمة إنسانية خطيرة تتطلب اهتماما عاجلا من المجتمع الدولي الذى  يجب عليه التصرف على الفور وإقناع الهند بالتراجع عن تصرفها الأحادى الجانب  في 5 أغسطس 2019 ووقف محاولاتها تغيير التركيبة السكانية فى كشمير المحتلة .

وأعقب الندوة معرض للصور عرضت فيه  صور الصحفيين الحائزين على جائزة بوليتزر لتسليط الضوء على محنة الكشميريين تحت الاحتلال الهندي.

حضر الحفل عدد كبير من المثقفين والصحفيين والطلاب وأعضاء الجالية الباكستانية