رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أبرز الأماكن للسياحة الشتوية في مصر

السياحة الشتوية في
السياحة الشتوية في مصر

تزامنًا مع اقتراب فصل الشتاء، يسعى العديد من المواطنين إلى تنزه في الأماكن السياحية ذات الأجواء الشتوية التي تمنحهم شعورا بالدفء، حيث تتميز مصر بالعديد من المقاصد السياحية التي تمتع بهذه الأجواء.
وفي هذا الصدد، تستعرض "بوابة الوفد"، أبرز الأماكن السياحية التي يفضل الاستمتاع بها في فصل الشتاء.


- مدينة الأقصر
تعد مدينة الاقصر من المقاصد السياحية التي ينجذب إليها المواطنين في فصل الشتاء، نظرًا لما تتمتع به من طقس دافئ وشمس ساطعة طوال فصل الشتاء، وتضم المدينة العديد من المزارت السياحية فهي تضم ثلث آثار العالم، ومن ابرز الأماكن بها معبد الكرنك، معبد حتشيبسوت، معبد هابو، وادى الملوك وغيرهم من الأماكن.
مدينة الاقصر
- واحة سيوة
تتميز واحة سيوة بدفئ الجو بها حيث توجد بالصحراء الغربية قرب ساحل البحر المتوسط، وتتنوع بها المقاصد السياحية كالآبار والعيون التي تستخدم للعلاج والبحيرات المتعددة، بالإضافة للأماكن الأثرية المختلفة مثل معبد آمون، ومقابر جبل الموتي، وتشتهر سيوة بالسياحة العلاجية حيث يحتوي رمالها على عناصر طبيعية تستخدم لأغراض الطب.

واحة سيوة
- دهب
 تمتع مدينة دهب بالهدوء وجمال الطبيعة وانتشار الشعب المرجانة بها مما يجعل من اأفضل الوجهات السياحية التي يتمتع المواطنين بزيارتها خاصًة في فصل الشتاء، فهي مدينة سياحية تقع بمحافظة جنوب سيناء، وهي الأشهر بعد مدينة شرم الشيخ من حيث أعداد السائحين.

مدينة دهب
-سانت كاترين
نظرًا لاعتدال جوها طوال العام، ينجذب الكثير من السياح المصريين لزيارتها

فهى  من أكثر المدن المتميزة بسيناء، حيث تقع على هضبة ترتفع 1600 متر فوق سطح البحر في قلب جنوب سيناء على بعد 300 كم من قناة السويس، مما يجعلها من أكبر المحميات الطبيعية في مصر، ويتواجد بها مجموعة من الجبال أعلاها قمة جبل كاترين وجبل موسى وجبل الصفصافة، كما يوجد بها دير سانت كاترين وجبل موسى ومقام النبي هارون وغيرها من الآثار الدينية.

سانت كاترين
- بحيرة النيزك
تقع البحيرة على بعد 8 كيلو متر من مدينة مرسى علم جنوبًا، وتتميز بصفاء مياها التي تجعلها مركز آمن للغوص في كل الأوقات خاصًة فصل الشتاء، لذلك ينجذب إليها مئات السائحين من مختلف الجنسيات للتمتع بالرياضة الغوص والسباحة بها.

بحيرة النيزك
موضوعات ذات صلة

مع بداية الشتاء.. نصائح للحماية من الإصابة بالبرد

وزير السياحة يتابع آخر مستجدات احتفالية الأقصر الكبرى للتنشيط السياحى

عادت الفنادق بكامل طاقتها.. كيف تخطت السياحة في مصر أزمة كورونا ؟