عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني : مشروعات الإسكان البديل إنجاز جديد للقضاء على المناطق غير الآمنة

النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين الدين

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مجموعة من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة، خطوة جديدة في طريق إنجازات التنمية العمرانية التي تستهدفها الدولة المصرية للقضاء على العشوائيات نهائيا.

 

اقرأ أيضا.. 10 رسائل للرئيس السيسي خلال افتتاحه مشروعات الإسكان بـ 6 أكتوبر


وقال النائب في تصريحات صحفية له اليوم: ما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات في قطاع الإسكان يدعو للفخر، لاسيما وأن تلك المشروعات تستهدف في المقام الأول توفير مساكن آمنة وحضارية لجميع ساكني المناطق العشوائية.
ولفت إلى أن إنجازات حقيقية في هذا الملف، بما يساهم في القضاء على المناطق غير الآمنة خلال الفترة المقبلة، بعد أن كانت تمثل قنبلة موقوتة تهدد الدولة في الفترة السابقة.


وتابع عضو مجلس النواب: تلك المشروعات العمرانية الجديدة تعد من أولويات حقوق الإنسان، وهو ما تتمسك به الدولة، مشيدا بخطة رسم وصياغة الخارطة العمرانية القومية، بما يتناسب مع مساحة مصر وحضارتها وخصوصية موقعها، وذلك وفق استراتيجية شاملة للتنمية العمرانية تشمل تأسيس وتشييد مجتمعات ومدن جديدة على الطراز الحضاري والمعماري الحديث.
وأضاف النائب محمد زين الدين، أن مشروعات تطوير العشوائيات لا تستهدف

توفير سكن آمن فقط، بل توفير حياه كريمة بكامل محاورها، وتوفير فرص عمل لمواجهة الآثار الاجتماعية التي كانت تنتج عن العشوائيات. 


وأشاد زين الدين، بكلمة الرئيس السيسي والتي أكد فيها علي أهمية مواجهة البناء غير المخطط وكذلك الحاجة لبرنامج نظافة جيد، حيث أن حجم المخلفات التي تصدت لها الحكومة في الـ3 سنوات الماضية 2.8 مليون طن.
وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية رفع الوعي لدى المواطنين بمخاطر البناء العشوائي ومخالفة الاشتراطات التي تضعها الدولة، مشيرا إلى أن ذلك لم يتحقق إلا من خلال تضافر كافة جهود الدولة وبمعاونة المجتمع المدني.
ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم مجموعة من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة من منطقة ٦ أكتوبر.

 

لمتابعة مزيد من الأخبار عن البرلمان المصري اضغط هنا