عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ القاهرة تتفقد تجهيزات معرض جواهرجية الطين

نائب المحافظ خلال
نائب المحافظ خلال الزيارة

قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بزيارة تفقدية لقرية الفواخير للوقوف على التجهيزات المتعلقة بإقامة معرض لـ"جواهرجية الطين" بأجواء احتفالية لعرض منتجات الفخار الراقية به والتسويق لها وتشجيع المواطنين على زيارة القرية وجذب السائحين والعرب على للإقبال على القرية.

 

اقرأ المزيد..محافظة القاهرة تتصدى لبائعي الحيوانات البرية والطيور الجارحة.. صور

 

وخلال الزيارة قد تم بحث آليات تنفيذ فعاليات المعرض، وقد تم التنسيق مع الدكتور عبد المنعم الزيارة الصاوي بإقامة مسرح للعرائس وتقديم عروض الماريونت وعروض غنائية لكوكب الشرق أم كلثوم بالإضافة إلى وجود فنون التنورة والمزمار ليرافق الزائر حتى وصوله للمعرض.

 

وأكدت نائب محافظ القاهرة، أن دعم هذه الحرفة الراقية وصناعها لا يقتصر فقط على تقنيين أوضعهم  والذي تم انجاز مرحلة كبيرة منه واستلامهم عقود وخطابات تؤمن أوضاعهم، ولكن امتد الدعم  إلى توصيل المرافق مياه، وغاز، وكهرباء، وصرف، ولتركيب أفران غاز بديلا عن الأفران البدائية التي يعملون من بها.

 

وأشارت نائب  المحافظ إلى أن برنامج الحفل سوف يضمن عرض أربع معارض لمنتجات الفخار إلى جانب وضع أربع ورش بساحة القرية ليتمتع الزائر بمشاهدة مراحل تنفيذ قطعة الطين وتقطيعها وتحديدها أمامه لتصل إلى شكلها النهائي  كقطعة فخارية وتحفة  تبهر الأنظار.

 

وقالت نائب المحافظ إنه سوف يتم  توفير  منطقة

حرفية للأطفال لمشاركة الأطفال والتمتع بممارسة هذا الفن الراقي، وجهت بالانجاز في تنفيذ جميع التجهيزات المتعلقة بإقامة المعرض ودعم الإضاءة وعمل نظام إضاءة يضفى مظهر جمالي وإظهار المنتجات المعروضة وزيادة النخيل والمزروعات والمساحة الخضراء.

 

وأشارت نائب المحافظ إلى انه من عوامل نجاح المعرض أن يكون معرض متكامل ويجب توفير مناخ يتيح للزائر قضاء اكبر وقت ممكن دون عناء وان تتوافر به كل سبل الراحة والترفيه إلى جانب  توفير بعض المواد الغذائية لجعله ما يشبه متنزه أومتنفس بجانب كونه معرض للفخار والخزف.

 

وأكدت نائب المحافظ أن هذا النوع من المزارات السياحية له دور فى تنشيط السياحة ومن أهم ما  يميز قرية الفواخير  موقعها الإستراتيجي  ووجودها وسط العاصمة داخل منطقة القاهرة  التاريخية بجوار أماكن أثرية مثل متحف الحضارات ومجمع الأديان وبحيرة عين الحياة التي تم تطويرها مؤخرا.