رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد انقطاع 7 ساعات.. هكذا تعامل المصريون مع أزمة تعطل "فيسبوك"

مارك زوكربيرغؤ
مارك زوكربيرغؤ

واجهت مصر وعدد من دول العالم مساء أمس، أزمة تعطل عدد من مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، وواتس آب، وانستجرام"، لمدة 7 ساعات من الخامسة مساءً حتى الثانية عشر صباحًا، الأمر الذي أحدث حالة من التوتر والقلق بين الكثيرون خاصة وأن تلك المواقع أصبحت أمر هام وجزء من الحياة ولا يقدر أحد على الاستغناء عنها.

 

اقرأ أيضًا:- لماذا تعطل Facebook و Instagram و WhatsApp | سقوط إمبراطورية مارك زوكربيرج

تضرر الكثيرون من تعطل مواقع "السوشيال ميديا" بسبب تعطل عملهم، حيث أصبحت وسيلة لتسهيل أشغال المواطنين والتواصل داخل المؤسسات والشركات، الأمر الذي دفعهم للبحث عن بدائل مثل تطبيق "تليجرام" وموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ولأنهم يمتازون بخفة الدم وروح الفكاهة، أخذ المصريون أزمة تعطل مواقع "السوشيال ميديا" بالنكات والكوميكسات، التي قضوا فترة العطل في صناعتها حتى ينشروها فور انتهاء الأزمة وعودة عمل "فيسبوك".

وقال خالد مهران، أحد رواد موقع "فيسبوك": مارك عامل الـ3 شركات بنفس الباسورد تقريبًا.

ووضع وليد ديدا، صورة مصنوعة على "الفوتوشوب" لمارك زوكربير،

معلقًا عليها: تيست تيست تيست جرب كده يابشمهندس.

وصنع كريم هشام صورة لمارك من مسرحية العيال كبرت، معلقًا عليها: احنا سبناك 6 ساعات لوحدك هببت ايه في الـfriend list وديتها فين.

وفي بداية الأزمة ظن الكثيرون، أن هناك عطل في شبكات الإنترنت الخاصة بهم الأمر الذي دفعهم لفتح وغلق "الراوتر" عدة مرات حتى اكتشفوا أن العطل في المواقع، ولذا صنع عدد من رواد "فيسبوك" كوميكس سخرية على هؤلاء الأشخاص.

وفي عالم موازي، لم يدرك البعض بوجود أزمة وعطل في مواقع "السوشيال ميديا" من الأساس، إلا من خلال منشورات الضحك التي تداولت على "فيسبوك" بعد انتهاء الأزمة.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع "alwafd.news"