رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطنون: سيارات الكابوت ببولاق الدكرور أزمة تحتاج لحل

سيارات الكابوت
سيارات الكابوت

مع غياب الرقابة بمنطقة بولاق الدكرور، خاصة عند كوبري الخشب، أصبحت سيارات الكابوت أزمة يعاني منها السكان يوميا، ويتعمد أصحابها وقوفها في شارع ترعة زنين بشكل عشوائي، مما يتسبب في الكثير من المشكلات يوميا.

 

إقرأ أيضا: خطوط سير في قبضة البلطجية| فرض الإتاوات مازال مستمراً.. وسائقون: محدش يقدر يتكلم

إغلاق الطريق

إغلاق الطريق الرئيسي المؤدي لمناطق العشرين وصفط اللبن والطابق، مشكلات بالجملة، سائقين أطفال، هكذا حال موقف سيارات الكابوت العشوائي عند منطقة كوبري الخشب ببولاق الدكرور.

 عبرت سماح عبد الرحمن موظفة بأحدى المستشفيات وتقطن منطقة صفط اللبن، عن إستيائها من عشوائية الوقوف، وقالت إنها تعاني الأمرين بسبب سيارات "الكابوت" وسائقيها، بسبب عدم الالتزام بعدد الأفراد، فضلاعن أن سائقوها معظمهم من الأطفال.

وأضافت عبد الرحمن، أنه ذات مرة تعطلت السيارات عند منتصف لمسافة، وعند طلب الأجرة رفض السائق إسترداد الأجرة، لتكمله السير، مشيرين أن معظم السائقين يتعمدون العودة قبل نهاية الطريق.

وتابعت الموظفة:"لايلق بنا في عصر بناء دولة حديثة أن تكون مثل هذه السيارات المتهالكة متواجدة وتنقل بشر".

سيارات الكابوت

سائقون أطفال

وفي سياق ذاته، قال محمد محمود صاحب محل، إنه يخشى ركوب "التوك توك" بسبب أن معظم سائقينه أطفال، ويتعمدون السير بسرعة جنونية، بالإضافة إلي المبالغة في سعر تعريفة الكروب.

وأضاف محمود، أنه لابديل من ركوب هذه السيارات رغم مخاطرها،

ومعظم سائقيها من الذين يتعاطون المخدرات، مطالبا المسئولين بالنظر إليهم بعين الرحمة.

سيارات الكابوت

تؤثر على الشكل الحضاري

ومن جانبه، قالت إيمان منصور موظفة بإحدى الشركات، إن وجود مثل هذه السيارات وبشكلها غير الحضاري يؤثر سلبا على الجهود التي يبذلها الحي والمحافظة للارتقاء بالمواطن البولاقي.

وأضافت منصور، أن شوارع بولاق وعلى جانبي الطريق تجد سيارات الكابوت القديمة المتهاكلة، مما تعيق حركة المرور، وأخرين يقومون باصلاحها واستخدامها في نقل المواطنين من منطقة كوبري الخش إلي مناطق " موقف العشرين-صفط اللبن-مستشفى بولاق".

وتابعت:" منطقة بولاق اصبحت جمهورية يديرها البلطجية، والخارجين على القانون- واطفال يقتادون تكاتك مسروقة وسيارات ساقطة أوراق"، متسائلة: "إلي أين نذهب عند وقوع حادث سواء "توك توك" أو "سيارة كابوت" بدون لوحات.

موضوعات ذات صلة:-

المواقف العشوائية "بلطجة وتكدس مروري".. والبرلمان يعد بالحل

محافظ الدقهلية: دراسة تشغيل موقف شربين الجديد للقضاء على المواقف العشوائية