رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوراق المطلوبة لحجز وحدات في مشروع سكن لكل المصريين 2

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

تم تحديد يوم الخميس المقبل، كآخر موعد لحجز وحدات سكن لكل المصريين 2 لمنخفضي ومتوسطي الدخل، حسبما أفادت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

إقرأ أيضا: «سكن لكل المصريين» مشروع يحقق الأحلام

ويتم سحب كراسات الشروط، وسداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، والمصروفات الإدارية، بمكاتب البريد المُميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وتسجيل بيانات الحجز.

سكن لكل المصريين

 بعدها  يتم رفع الاستمارة والإقرار المُرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مستمر حتى يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أن هناك 33 مدينة زاد عدد الحاجزين بها عن عدد الوحدات المطروحة.

صافي الدخل

كما حددت الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 2500 جنيه، وتقسط لمدة 30عاما بمواقع 511جنيها شهريا.

ويتم سداد مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، و15 % لوحدات متوسطي الدخل لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة.

 ويتم سداد مبلغ 55 ألف جنيه بالنسبة للاسكان المتوسط كمقدم جدية حجز لجميع الوحدات المطروحة على أن يتم السداد قبل الحجز على البوابة الالكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم

التمويل العقاري، وهو مبلغ يرد في حالة عدم التخصيص مع سداد مبلغ 405 جنيهات مصاريف إدارية لا ترد ولاتسترد وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى الجمهورية.

سكن لكل المصريين

كراسة الشروط

ويتم شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية بمبلغ 150ج  من مكاتب البريد لا ترد ولا تسترد،  وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى كافة المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية مع سداد مقدم جدية الحجز.

ويكون الأولوية في التقديم للحصول على الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة، و مبادرة "سكن لكل المصريين" متاحة لأصحاب المهن الحرة والعمالة غير المنتظمة أيضا.

ونظرا لقرب اغلاق باب التقدم لحجز وحدة سكنية في مشروع سكن لكل المصريين2، الخميس المقبل، تقدم "بوابة الوفد" معلومات حول الأوراق المطلوبة لجميع الفئات.

 

موظفين الحكومة

- تقديم شهادة معتمدة من جهة

العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري/ السنوي.

-استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بالكراسة) بخط واضح.

-إيصال شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.

-صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم  تكون سارية.

-شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.

سكن لكل المصريين

العاملين بالقطاع الخاص

- تقديم شهادة معتمدة من جهة

العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري/ السنوي وموضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بالكراسة) بخط واضح.

-إيصال شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.

-صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

-شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.

 

أصحاب المهن الحرة

- شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل الشهري موضحًا بها مهنة المتقدم.

- صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

- شهادة التأمينات الإجتماعية موضحًا بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

 

 الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات

- طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.

- صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

- صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الإجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلالق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء ورقم قومي مميكن وقيد عائلي مميكن).

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

 ذوي الاحتياجات الخاصة

يتم مراعاة تخصيص نسبة 5% من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.

-ضرورة أن يكون  المستند الدال على الإعاقة من  المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية التابعة لمحافظة المواطن الحكومية المعتمدة على أن يكون مستند إعاقة حديث.

موضوعات ذات صلة:-

صندوق الإسكان الاجتماعى يوافق على طرح 125 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى

تسهيلات لمحدودي ومتوسطي الدخل في مبادرة التمويل العقاري