عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة تواصل أعمال الإزالة لعزبة أبو قرن العشوائية

جانب من إزالة عزبة
جانب من إزالة عزبة أبو قرن

تواصل محافظة القاهرة وأجهزتها التنفيذية، بقيادة المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال إزالة أكبر وأخطر منطقة عشوائية بمصر القديمة عزبة أبو قرن .

اقرأ أيضا :

تزامنا مع افتتاح مصنع تدوير المخلفات.. نائب محافظ القاهرة تتفقد تطوير مدخل شق الثعبان

 

وحرصت نائب محافظ القاهرة، على التواجد الدائم  بموقع الإزالة لمتابعة الأعمال والوقوف على كل ما يطرأ وتذليل أي عقبات فور حدوثها والاطمئنان على أن  المستحقين قد حصلوا على واحداتهم بشكل امن ودون اى معوقات.

 

وأشارت نائب  المحافظ  إلي انه تم الانتهاء من ٧٠عقار من أصل ١٢٥٠عقار مقرر إزالتهم كما تم تسليم ١٦٣  أسرة وحداتهم الجديدة  المجهزة بمشروع معا بحي السلام ومساعدة المستحقين  في نقل متعلقاتهم بسيارات المحافظة .

 

ويعد ملف العشوائيات والمناطق غير الآمنة من أهم الملفات على مدى عقود طويلة مضت، وقد حظي هذا الملف باهتمام واسع من القيادة السياسية إذ تبنت الحكومة  خطة  للنهوض بالمناطق العشوائية ورفع مستواها بيئيا واجتماعيا واقتصاديا، حيث أن المناطق  الغير آمنة تضر بحياة الإنسان وصحته وماله وقد  وفرت الدولة وحدات سكنية

في مناطق مخططة عمرانيًا وتجهيز الوحدات بالأثاث والأجهزة ليتمتع مواطني المناطق بمشاريع سكنية حضارية مجهزة بكل الخدمات، مع الحرص على تحسين مستوى المعيشة ولنقل الأسر من العشوائيات إلى مجتمع جديد تتوافر به كل الخدمات.

 

يذكر أنه  قد بدأت أعمال الإزالة منذ عدة أيام وبشكل امن كما  بأشراف من م. جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية واللواء خالد شحاتة رئيس حي مصر القديمة وبالتعاون مع قوات الشرطة وبتواجد من الإدارات المعنية والتنفيذية بالمنطقة الجنوبية وحى مصر القديمة.

موضوعات ذات صلة..

محافظ القاهرة: أصحاب عقارات عزبة المطار حصلوا على التعويضات اللازمة

شاهد.. نادى قضاة مصر يكرم محافظ القاهرة

تسكين 68 أسرة من منطقة عزبة أبو قرن بمشروع معا بمدينة السلام