رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حاتم المليكي: تعليق عمل البرلمان استجابة لمطالب الشعب التونسي

حاتم المليكى، مؤسس
حاتم المليكى، مؤسس الكتلة الوطنية بالبرلمان التونسى

قال حاتم المليكى، مؤسس الكتلة الوطنية بالبرلمان التونسى، أن تعليق عمل البرلمان، هو استجابة لمطالب الشعب التونسى، موضحًا أنه طالب شخصيًا بذلك منذ 9 أشهر وكان يأمل أن تستجيب لذلك القوى المدنية والوطنية، ولكن للأسف هناك علاقات متشابكة مع النهضة والبعض من هذه القوى.

 

اقرأ أيضًا:- الاتحاد التونسي للشغل يدين استقواء النهضة بجهات أجنبية

الاتحاد التونسي للشغل: نريد حكومة مصغرة برئيس ذو خبرة

 

حركة النهضة الإخوانية 

أكد المليكي خلال حواره لـ"الوفد" أن حركة النهضة الإخوانية لا تريد أن يكون هناك أى شخص ينافسهم على السلطة، ويستعملون عبارات الانقلاب التى يخرجون بها بين الحين والآخر، فى العديد من المحطات التى تواجههم بها أزمات.

 

المصادقة على محكمة دستورية

 

وأفاد مؤسس الكتلة الوطنية بالبرلمان التونسى، أن وصف الحركة لقرارات الرئيس بأنها غير دستورية، نذكر الجميع بأن عندما رفض الرئيس تعيين وزراء تحوم حولهم شبهات، وصفت ذلك بخرق جسيم للدستور، وعندما اتخذ الرئيس قرارًا بعدم المصادقة على محكمة دستورية تجاوزت الآجال القانونية وصفوه بغير دستورى أيضاً.

 

 

 الرئيس قيس سعيد

 

طالب المليكى، أن تتحول إجراءات الرئيس قيس سعيد على المستوى العملى فى إطار إدارة جديدة للبلاد، تضمن للدولة وحدتها ونجاعتها وتضمن الاستقرار على المستوى السياسى والاجتماعى، بغية أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية داخل البلاد.

 

عبارات من نوع الانقلاب

 

أكد مؤسس الكتلة الوطنية بالبرلمان التونسى، أن حركة النهضة كغيرها من الحركات الإخوانية، لا تتوانى فى استعمال عبارات من نوع الانقلاب، ويذكر الجميع أنها كانت تستعمل أداة التكفير تجاه المجتمع ومعارضيها، مؤكدًا أنها استعملت فى الفترة الحالية توصيفات منها الفاشيون والديكتاتوريون لمعارضيها، كما استعملت عبارات منها وصف الخصوم بالتعامل والتخابر مع دول أجنبية.

 

للاطلاع على الحوار كاملاً:- 

حاتم المليكى يكشف المستور داخل برلمان تونس
مؤسس الكتلة الوطنية بتونس لـ "الوفد": الدولة قاومت الإرهاب وستنتصر فى معركة التطهير ضد الإخوان