رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سمير فرج لـ"الوفد": الغواصة تستطيع إطلاق صواريخ "الهاربون" وهي أسفل المياه

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

 وصلت اليوم 2 أغسطس 2021، إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الغواصة (S-44) من طراز (209 / 1400) ألمانية الصنع قادمة من ميناء "كيل"، بألمانيا، وكانت مصر احتفلت العام الماضي بتدشينها، التي تعتبر الأخيرة ضمن 4 غواصات ألمانية تعاقدت عليها مصر، تعزيزاً لقدرات قواتنا البحرية القتالية والحفاظ على مقدراتنا الاقتصادية، بالبحرين المتوسط والأحمر، وتأمين قناة السويس وكذا المحافظة على الأمن البحري، وبما يعزز من تحقيق الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة.

 

 وفي هذا الصدد، قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق،  إن الغواصة الجديدة هي آخر دفعة لأربع غواصات تعاقدت عليهم مصر ، لافتا إلى أنه سلاح يستكمل الأسطول الشمالي والجنوبي تعاقد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ 4 سنوات، وتعد من أحدث الغواصات في العالم.

 

وأضاف مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، في تصريح خاص لـalwafd.news، أنه تم استلام الغواصة من قاعدة "كيل" في ألمانيا، حيث تم تدريب طاقمها وأبحروا بها من هناك وصولا إلى مصر، وهذا يوضح مدى استيعاب ابنائنا الجنود، لأحدث الأجيال البحرية في العالم، متابعًا، أن من مميزات الغواصة أنها تُبحر 11 ألف ميل بحري، مزودة بأحدث أنظمة الاتصالات والحرب الألكترونية، وتستطيع البقاء أسفل المياه أطول وقت ممكن.

 

وأوضح اللواء سمير فرج، أن الغواصة تستطيع إطلاق صواريخ "الهاربون" وهي أسفل المياه، بحيث لا ستطيع

أحد أن يحدد مصدر إطلاق هذه الصواريخ إلا إذا رصدتها سفينة فوق الغواصة مباشرتا، مضيفًا، لما تمتلكه هذه الغواصة من قدرات هجومية عالية تعتبر إضافة كبيرة للقوات البحرية المصرية.

 

ولفت إلى أن الـ4 غواصات سيتم توزيعهم إلى الأسطولين الشمالي والجنوبي، موضحًا، أن الأسطول الشمالي لتأمين حقول الغاز المصرية، وتمركزه في البحر الأبيض، وقاعدة التي افتتحها الرئيس السيسي "قاعدة 3 يوليو"، والأسطول الجنوبي في البحر الأحمر لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس والتي تمثل 3 ثلث الدخل القومي، وللتهديدات التي تأتي من مضيق باب المندب المُحتل من قبل الحوثيين التابعين لإيران مما يعتبر مصدر تهديد للقناة.

 

وأكد أن توزيع الغواصات للاتجاهين يأتي حسب قوة التهديد، فإذا كان هناك جانب مُهدد أكثر من الآخر قد يتم وضع جميع الغواصات في الجانب الذي يواجه الخطر الأكبر.

 

اقرأ أيضًا:

آخرهم الطفلة الفلسطينية بيان| مواقف إنسانية للرئيس السيسي