رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخرهم الطفلة الفلسطينية بيان| مواقف إنسانية للرئيس السيسي

مواقف إنسانية للرئيس
مواقف إنسانية للرئيس السيسي

مواقف إنسانية عديدة لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي، دخلت قلوب الملايين من الشعب المصري الذي اختاره، وكانت سببًا في أن يلقبونه بـ"الرئيس الإنسان"، منها صُدف جمعت بينه وبين مواطنين خلال جولاته، تركت أثرًا في نفوس المصريين بمختلف فئاتهم، وحازت على إعجاب الشعب بل والعالم بأكمله، لما رأوه من مواقف مؤثرة، ومدى هذا القُرب بين شعب ورئيسه.

ورغم أعمال الرئيس المتعددة والمختلفة سواء عسكريًا أو دبلوماسيًا أو اقتصاديًا أو خطط ومشروعات تنمية، أو لقاءات دولية، لم ينشغل الرئيس عن شعبه، بل كان معهم في الشارع يتفقدهم، ويطمأن عليهم ويسأل عن إحتياجاتهم وما ينقصهم، واتسمت هذه المواقف بالنبل والإنسانية، وكانت للبعض بمثابة طوق النجاة الذي أنقذهم من الغرق، وآخرين استعادوا بريق الحياة مرة أخرى من خلال مساعدة قدمها الرئيس لهم، والبعض الآخر كانت مشاعر الرئيس الإنسانية معهم، بمثابة بسمة رُسمت على أفواههم واهتمام كبير من رئيس "سند"، ومن المواقف الإنسانية للرئيس السيسي مع الشعب، خلال فترة ولايته:

 

الطفلة الفلسطينية بيان

استجاب الرئيس، عبد الفتاح السيسي، لمناشدة أب فلسطيني طالب بعلاج طفلته "بيان محمود" التي تُعاني من مرض جلدي خطير في مصر، إذ أن الطفلة تعيش برفقة أسرتها في غزة، حيث ناشدت الرئيس السيسي بالتدخل لعلاج ابنتهم التي تعاني من مرض جلدي يهدد حياتها واحتار الأطباء في تشخيصه.

وكانت قد نشرت عائلة الطفلة مناشدة عبر وسائل الإعلام طالبت فيها بتحويل طفلتهم للعلاج في مصر، لعدم توافره في غزة، فضلا عن عدم قدرة الأسرة المادية على السفر أو توفير العلاج لها.

 

 

شباب تعرضوا لحادث سير

عام 2021، خلال إحدى جولات الرئيس التفقدية، توقف على الطريق للاطمئنان على شاب كان قد تعرض لحادث خلال قيادته دراجة نارية برفقة أصدقاءه، وطلب الرئيس من الشباب بضرورة ارتداء الخوذة ، وبعد الاطمئنان عليهم، طالبهم بالمزيد من الحرص علي حياتهم، ووجهوا الشباب الشكر للرئيس على اهتمامه بهم والاطمئنان عليهم .

 

 

لقاء الرئيس ببائع الموز

عام 2021 خلال جولات الرئيس، في لفتة إنسانية قرر الرئيس السيسي التوقف أمام عربة فاكهة، خلال مروره بإحدى شوارع مدينة نصر، حيث التقى بـ محمد حسن، بائع الموز، الذي يعاني من إعاقة بقدمه، وتفقد الرئيس أحواله المعيشية واستمع لمطالب حسن، وأمر الرئيس بعلاجه بالكامل على نفقة الدولة، وتوفير سكن له ومعاشا بجانب عمله ليكون بمثابة دخل ثابت.

 

 

الفنان شريف دسوقي

عام 2021، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بمتابعة الحالة الصحية للفنان شريف دسوقي، ووجه الرئيس الشركة المتحدة بضرورة التدخل لتحمل مصاريف علاجه خصوصًا أن الفنان ليس عضوًا بنقابة المهن التمثيلية، كما قرر الرئيس بصرف معاش استثنائي له، وأعلنت الشركة المتحدة بتكفلها كامل تكاليف العلاج للفنان دسوقي، الذي خضع لعملية جراحية نتج عنها بتر ساقه، وأعرب عدد من أعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية، عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه الكبير بحالة الفنان شريف دسوقي.

 

الطفل أحمد المسيري مريض السرطان

أكتوبر عام 2014 ، طلب الطفل من رئيس الوزراء الأسبق، إبراهيم محلب، الذي كان في زيارة لأحد مستشفيات علاج السرطان، مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالفعل تحققت رغبة الطفل، وقرر الرئيس مقابلته وتم استضافته في قصر الرئاسة، وقَبّل رأسه وأهدى له الرئيس مُصحفا هدية.

 

مقابلة الحاجة صيصة

عام 2015، بعدما اشتهرت الحاجة صيصة، سيدة الصعيد، في إحدى التقارير الإخبارية التي ظهرت فيها وهي بملابس الرجال، إذ أنها تنكرت لمدة 40 عام؛ بغرض العمل والإنفاق على ابنائها دون الكشف عن هويتها بأنها امرأة، انتشرت قصتها وكرمها الرئيس في عيد الأم، ووجه لها التحية، وقال لها خلال إحدى الندوات التثقيفية؛ التي نظمتها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، : "إنتي شرفتي الرجال والسيدات".

 

لقاء الرئيس بالفتاة الإيزيدية نادية

نادية مراد، الفتاة الإيزيدية، التي هربت  من أسر تنظيم داعش، استقبلها الرئيس السيسي، بعد طلبها لقاءه بيومين، وأعربت خلال اللقاء عن شكرها وتقديرها باسم المواطنين الإيزيديين لاستجابة الرئيس لطلبها، وأكدت تقديرها لدور مصر الكبير في العالم الإسلامي، في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

 

رسالة الرئيس لسيدة المنيا

بعد الحادثة الطائفية في محافظة المنيا عام 2016، أعرب الرئيس عن غضبه لما حدث للسيدة، وقال: "جميع سيدات مصر لهم منا كل التقدير والاحترام والمحبة، وهذه الكلمات ليست مجاملة لهم، وعندما قُلت عظيمات مصر، كُنت أعني هذه الكلمة"، كما وجه رسالة لسيدة المنيا، قائلا: "أرجو منها متخدش على خاطرها لا هي ولا كل سيدات مصر من الموقف اللي حصل دا، وأرجو أنكوا تكونوا متأكدين أننا في مصر هنا نكن لكم كل التقدير والاحترام".

 

 

لقاءه بأبناء الشهداء

فى 23 يناير 2016، خلال حفل أعياد الشرطة، التقى الرئيس السيسي بنجل شهيد الشرطة العميد علي أحمد فهمي سعيد عبد المنعم، وألقى الرئيس كلمة أمام الحضور، قائلا: "مش هاسيب حق بابا وحق كل الشهداء من الشرطة"، وفي لفتة حنونة حمل الرئيس

نجل الرائد الشهيد محمد أمين الحبشي، خلال تكريم اسمه، خلال حفل حضره كبار رجال الدولة، وضم الرئيس الرضيع إلى صدره وقبّل جبينه، وغيرها من اللقاءت التي جمعت الرئيس بأبناء شهداء الوطن .

 

لقاءه بالنقيب محمد الحايس

بعدما تم تحرير النقيب محمد الحايس، من أيدي الإرهابيين في منطقة الواحات في الصحراء الغربية، زاره الرئيس السيسي وشد من أزره في لفتة إنسانية، وقال له " نحن لا نترك أبناءنا ".

 

فتاة عربة الإسكندرية

عام 2016 وفر الرئيس مسكن مُجهز بالكامل، لفتاة عُرفت إعلاميا بفتاة الإسكندرية، بعدما ظهرت وهي تعمل على عربة بضائع بغرض بيعها والتربح منها، كما منحها سيارة تعمل عليها والتقى بها وكرمها في مؤتمر الشباب الذي عُقد في ذلك الوقت في شرم الشيخ.

 

زيارته للفنانة شادية

 زار الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه، عام 2017، الفنانة شادية، بعد تعرضها لوعكة صحية في مستشفى الجلاء العسكري، والتي رحلت عن عالمنا فيما بعد.

 

 

سائقة التروسيكل

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية المواطنة، بـ مروة العبد، من محافظة الأقصر، التي عُرفت إعلاميا بسائقة التروسيكل، وقال لها الرئيس إنها نموذج مُشرف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب فى الكفاح.

 

نحمده سيدة الميكروباص

السيدة نحمده المعروفة إعلاميا  بـ"سيدة الميكروباص"، بعد طلبها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقى بها ووجه بتوفير سيارة ميكروباص لها من صندوق "تحيا مصر"، وقال الرئيس السيسي للسيدة: "أحترم وأقدّر السيدات التي تستيقظ من الساعة 5 صباحا، من أجل الحصول على رزقها ورزق أبنائها، هذه هي السيدة المصرية".

 

 

المُسن الذي حمل نجله على كتفه

بعد أن تداولت صورة لرجل مُسن يحمل نجله على كتفه، وبعد التواصل معه إعلاميا تبين أنه يتوجه يوميا من العياط إلى المركز القومي للبحوث، حاملا أبنه على كتفه، ليتلقى نجله جلسات العلاج الطبيعي، أصدر الرئيس السيسي، قرارا بعلاج نجل المُسن سعيد عبدالتواب، البالغ من العمر 13 عاما، على نفقة الدولة، ووجه بمتابعة حالته الصحية وتوفير كافة سبل الرعاية له، كما تواصلت الرئاسة مع هيئة السكك الحديدية؛ التي يعمل بها والد الطفل، وتم نقله إلى ورش تابعه للهيئة في بولاق أبو العلا لتسهيل المسافة من العمل إلى المنزل كما طلب المُسن.

 

تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات بسبب كورونا

في مارس 2020 استجاب الرئيس بتعليق الدراسة، بعد تخوف الأهالي على أبنائهم بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك خلال الموجة الأولى، وصرحت الرئاسة بوقف الدراسة أسبوعين في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

 

 موقفه بعد وفاة الرئيس الأسبق مبارك

عام 2020 ، بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجنازة العسكرية التي ضمت كبار رجال الدولة، وقدم الرئيس السيسى واجب العزاء لأسرة الرئيس الراحل، عقب الانتهاء من مراسم الجنازة العسكرية نعت رئاسة الجمهورية، رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، كما نعته أيضا القيادة العامة للقوات المسلحة، وتم تنكيس العلم بمجلس الوزراء؛ حدادا على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ، فى ضوء قرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام.

 

اقرأ ايضا :

من البرشام للتابلت.. أقدم وأحدث طرق غش الطلبة وكيف عاقبهم القانون الجديد