رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القاهرة يشارك بمؤتمر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم

محافظ القاهرة خلال
محافظ القاهرة خلال المؤتمر

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المؤتمر العالمي السادس، والذي عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، تحت عنوان «مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون»، بحضور وفود من 85 دولة يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة، وكذلك بمشاركة نخبة من القيادات الدينية وممثلي دُور الإفتاء على مستوى العالم.

اقرأ ايضا.. 

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ القاهرة مستجدات منظومة المخلفات والمشروعات القومية

 

برنامج زمنى لتطوير القاهرة التاريخية

 

نائب محافظ القاهرة: رفع 2000 طن مخلفات ودعم الخليفة والمعصرة بالعمالة والمعدات

ويهدف المؤتمر الذي يرأسه الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية إلى الاتفاق على آليات التعاون بين دور وهيئات الإفتاء في العالم لدعم التحول الرقمي وزيادة الوعي بأهمية الرقمنة خاصة في ظل مكافحة العالم لفيروس كوفيد ١٩ .

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل

أبرزَ الوفود الخارجية المشاركة في مؤتمر الإفتاء العالمي في قصر الاتحادية، وأناب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحضور فعاليات المؤتمر العالمي للإفتاء، نيابةً عنه، ويشهد المؤتمر عدة جلسات على مدار يومين، يشارك فيها كبار رجال الدولة وعدد من العلماء الأجلاء والمفتين.

 

ويناقش المشاركون قضية المؤتمر وَفق أربعة محاور رئيسية جميعها ترسخ لفكرة الاتفاق على آليات التعاون بين دور وهيئات الإفتاء في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة والمشاركة في معالجة تحديات التطور التقني والدخول بالمؤسسات الإفتائية إلى عصر الرقمنة عبر دعم التحول الرقمي.