رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

خلال الاجتماع مع رئيس هيئة النظافة والتجميل..

نائب محافظ القاهرة: رفع 2000 طن مخلفات ودعم الخليفة والمعصرة بالعمالة والمعدات

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 أغسطس 2021 14:20
نائب محافظ القاهرة: رفع  2000 طن مخلفات ودعم الخليفة والمعصرة بالعمالة والمعداتجانب من الاجتماع
كتب- محمود عبد المنعم:

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعاً موسعاً بمقر المنطقة، بحضور اللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ورؤساء أحياء المنطقة الجنوبية، ومديري الإدارات المعنية والتنفيذية بالمنطقة الجنوبية، لبحث ومناقشة أفضل السبل والمعايير لاستخدام أفضل الأساليب للارتقاء بمنظومة النظافة.

 

اقرأ ايضا.. 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتابعان مستجدات منظومة المخلفات والمشروعات القومية

 

ووجهت نائب المحافظ بضرورة الالتزام بتغيير آليات التعامل مع منظومة النظافة ومناقشة وتذليل أي عقبات ظهرت خلال تنفيذ الحملة المكبرة على إحياء المنطقة الجنوبية والتي لازالت جارية، والاستمرار في متابعة الحملة المكبرة والتي تمت خلال الأسبوع الماضي وتم تنفيذها بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة ولازالت الحملة قائمة والأعمال جارية دون توقف للوصول إلى  أفضل النتائج المرضية .

 

رفع 2000 طن  من المخلفات والرتش والتراكمات

أشادت نائب المحافظ بدور هيئة نظافة وتجميل القاهرة بقيادة  اللواء إيهاب الشرشابى ودورها في دعم الحملة المكبرة وما تم بذله من مجهودات وتوفير معدات  وعمالة مما نتج عن هذا التعاون المثمر رفع أطنان من التراكمات والمخلفات والرتش من الأحياء الجنوبية والذي وصل إلى 2000 طن تقريباً.

 

وأشارت نائب المحافظ  إلى أن التعامل من خلال مخطط زمني لتحقيق هدف الارتقاء بالمظهر العام للشوارع والميادين بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية والذي يساهم بشكل كبير في تحقيق جانب من  الخطة الإستراتيجية الشاملة للتطوير والتي وجهت بها القيادة السياسية وما يتبعه من رفع كفاءة وتشجير وتطوير .

 

استمرار الحملات وتوفير 129 حاوية متنوعة

وناقشت نائب المحافظ ما تم الوصول إليه من نتائج الحملة المكبرة كما وجهت باستمرار الحملات والتأكد من عدم عودة أي تراكمات أو مخلفات مرة أخرى بنفس الأماكن من خلال المتابعة المستمرة، ولفتت إلى ان هيئة  النظافة بقيادة اللواء  إيهاب الشرشابى قد وعدت بأنه سوف يتم دعم المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة  خلال الفترة المقبلة بعدد ما يقارب 129 حاوية متنوعة  (قلاب) بزيادة تقارب 40%من العدد الحالي وكذا زيادة في المعدات الثقيلة والعمال .

 

وقد وجهت بضرورة  رفع أي مخلفات أولا بأول بالنسبة لحي السيدة زينب وخاصة المنطقة المحيطة بسور مجرى العيون مع التوجيه بدراسة مقترح استغلال قطعة الأرض الواقعة بسوق التونسي القديم لتصبح مجمع لإلقاء الرتش والمخلفات والتي سوف تخدم أحياء الخليفة والسيدة زينب و حى مصر القديمة على أن تتولى هيئة النظافة إنشاء سور يحيط بالموقع مع اتخاذ كافة الإجراءات  القانونية.

 

كما وجهت نائب المحافظ باستمرار توجيه إنذارات  واتخاذ كافة الإجراءات  القانونية  حيال متعهدي النظافة  بمنطقة الزلزال بحي المقطم نظرا لتردي مستوى النظافة والتقصير في تنفيذ تعاقداتهم .

 

وشددت نائب المحافظ على ضرورة توفير مكنسة تعمل على مدار ثلاث أيام أسبوعيا بنطاق المقطم بالإضافة إلى تقسيم ثلاث ورديات على مدار اليوم .

 

كما وجهت نائب المحافظ بضرورة توفير حاوية مستديمة مسائية بنطاق حي المعادي بالإضافة إلى دعم الحي بسيارة مستديمة مخصصة لرفع مخلفات الحدائق، وكذلك توفير 2 حاوية لدعم الحملات بنطاق حي طره.

 

رفع كافة المخلفات بغرب السكة الحديد

 كما شددت نائب المحافظ على رفع كافة المخلفات الموجودة غرب السكة الحديد مع تكثيف حملات التجريد ورفع الكفاءة بنطاق الحي وتلافى جميع الملاحظات  ،بالإضافة إلى التوجيه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة والإشغالات بمنطقة  بشق الثعبان .

 

تنفيذ حملة  مكبرة بزهراء المعادى

وقد وجهت بضرورة التزام المتعهدين بحي البساتين بتوفير السيارات الخاصة بالجمع السكنى  لصالح الحي  طبقا لما تم التعاقد عليه ، كما وجهت بالبدء بتنفيذ حملة  مكبرة بزهراء المعادى.

وقد استمعت نائب المحافظ إلى بعض النقاط التي تم عرضها من رؤساء الأحياء  خلال الاجتماع  ولفتت إلى تذليل أي عقبات أو معوقات تحول دون تنفيذ الأعمال المطلوبة والخطط المتعلقة برفع مستوى منظومة النظافة بجميع أحياء المنطقة .

 

وفيما يخص حي مصر القديمة فقد وجهت بضرورة توفير سيارة مياه بشكل يومي لري المزروعات بنطاق الحي مع مراعاة تكثيف المزروعات والمساحة الخضراء إلى جانب توفير حاوية مستديمة بميدان أبو جاموس كما لفتت إلى متابعة أعمال التجريد ورفع المخلفات أولا بأول بالإضافة  لتنفيذ أعمال رفع كفاءة المنطقة  المحيطة بكوبري المانسترلى وشارع كورنيش النيل وميدان القيروان وشارع عبد العزيز  أل سعود بمنطقة  المنيل.

 

توفير الدعم اللازم من العمالة بحي الخليفة

كما وجهت بضرورة توفير الدعم اللازم من العمالة بحي الخليفة مع بدء العمل برفع مخلفات الرتش بمنطقة  المقابر ومنطقة محور الحضارة المصرية بالإضافة لدعم حي المعصرة بالعمالة والمعدات اللازمة للمساهمة في تنفيذ الحملات المكبرة بشوارع الحي ورفع كفاءة الشوارع .

 

كما وجهت  بتوفير العدد اللازم من الصناديق لدعم حي  التبين والمساهمة في الحفاظ على. المظهر العام والتسهيل على المواطن ورفع المعاناة عنه.

أهم الاخبار