رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

آخر يوم امتحان| فرحة طلاب الثانوية العامة (علمي رياضة) بالتفاضل والتكامل

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 أغسطس 2021 12:16
آخر يوم امتحان| فرحة طلاب الثانوية العامة (علمي رياضة) بالتفاضل والتكاملامتحانات الثانوية العامة

كتبت- أسماء عز الدين

سادت حالة من الفرحة الشديدة بين طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي رياضة، بسبب سهولة امتحان التفاضل والتكامل وانتهاء الامتحانات والعام، وأكد عدد من الطلاب في حديثهم لـ"بوابة الوفد"، على سهولة الامتحان، وأنه خير ختام للعام الصعب للغاية عليهم، وأن الوقت كان كافيًا للغاية لحل كل الأسئلة.

 

واختتم اليوم الإثنين الموافق 2 أغسطس الجاري، طلاب الشعبة العلمية، البالغ عددهم 393 ألفا و21 طالبا، ماراثون امتحانات الثانويةالعامة، في مادتي

الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" لشعبة علمى رياضة من الساعة 10 صباحا وحتى 12 ظهرا، فيما يؤدي طلاب شعبة العلمى علوم، امتحان مادة "الجيولوجيا" من الساعة 10 صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات.

 

ونظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام مختلف عن امتحانات الثانوية العامة في الأعوام الماضية، إذ أن امتحانات الشعبة العلمية مختلفة عن امتحانات الشعبة الأدبية في المواد المشتركة من مادة اللغة العربية ومادة اللغة الإنجليزية ومادة اللغة الأجنبية الثانية.

 

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 10 يوليو، والتي من المقرر أن تستمر حتى اليوم، وفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم. وقبل إجازة عيد الأضحى، كان طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية قد أدوا امتحان اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق.

أهم الاخبار