رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبير أرصاد يكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة ويُقدم نصائح للمصيفين

أخبار وتقارير

الأحد, 01 أغسطس 2021 14:18
خبير أرصاد يكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة ويُقدم نصائح للمصيفين الدكتور وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية

كتبت- أمنية فؤاد

 قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس السىء التي تشهدها البلاد وارتفاع درجات الحرارة الملحوظ لتتجاوز معدلاتها الطبيعية وتصل إلى 40 درجة مع ارتفاع نسبة الرطوبة، يرجع إلى تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، والرياح الشرقية والشمالية الشرقية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

 

اقرأ أيضًا:- تصل إلى 44.. استشاري أمراض صدرية يُقدم نصائح لتفادي ارتفاع درجات الحرارة

 

خبير يكشف حالة الطقس:

 

 وأفاد سعودي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الطقس الذي يسود البلاد خلال هذه الفترة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ورطب ليلًا على القـاهرة الكبرى وباقي الأنحاء، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة بقيم تتراوح من (4:2) درجات.

 

نصائح للمُصيقين لتجنب الموجة الحارة:

 

ونصح سعودي، المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس

المباشرة لفترات طويلة خاصًة خلال فترات الظهيرة والعصر، وارتداء الملابس القطنية الواسعة والفاتحة، وشرب السوائل الطازجة بشكل متكرر ومستمر خاصًة المياة، محذرًا المُصيفين بضرورة اختيار الأوقات المناسبة للتواجد على الشواطىء لتجنب مخاطر الموجة الحارة، وهي في بداية الصباح الباكر وقبل غروب الشمس مباشرًة.

 

وأوضح خبير الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية يُعد أمر طبيعي خلال هذا التوقيت الصيفي من العام وهو شهر يوليو وأغسطس، مؤكدًا أنه لا يوجد أي توقعات أخرى حتى الأن تكشف عن مسار الطقس خلال الأيام القادمة. 

 

توقعات هيئة الأرصاد الجوية:

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود

طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات وعن حالة الطقس ليلًا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد، يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مما يقلل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا ، فضلًا عن وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة:

القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.

 

إقرأ أيضًا:-

بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

ارتفاع الحرارة والرطوبة.. تفاصيل طقس الأسبوع المقبل

أهم الاخبار