رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصل إلى 44.. استشاري أمراض صدرية يُقدم نصائح لتفادي ارتفاع درجات الحرارة

الدكتور سامح أحمد
الدكتور سامح أحمد استشاري الأمراض الصدرية بمستشفى صدر العبا

 شدد الدكتور سامح أحمد، استشاري الأمراض الصدرية بمستشفى صدر العباسية، على ضرورة التزام المواطنين، خاصة أصحاب مرضى الصدر بالمكوث في المنازل خلال فترة الطقس السيء وارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وذلك لتجنب حدوث أي أضرار جانبية وسهولة التعامل مع الموجة الحارة.

 

اقرأ أيضًا: بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

 

نصائح مهمة لتجنب ارتفاع درجات الحرارة:

 نصح أحمد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، بالإكثار من شرب المياه والسوائل، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، خاصة الأطفال، والتواجد في الأماكن جيدة التهوية والانصراف عن الأماكن المغلقة والمزدحمة، مشيرًا إلى أهمية تجنب الالتصاق بمرضى نزلات البرد والإنفلوانزا.

 

نصائح لمرضى الحساسية والصدر:

 لفت استشاري الأمراض الصدرية بمستشفى صدر العباسية إلى أهمية جلوس المواطنين داخل التكييفات والمراوح، وارتداء الماسك، خاصًة في الأماكن المزدحمة، والملابس الواسعة والقطنية والخفيفة، ومن المفضل أن تكون فاتحة اللون لكي تعكس الحرارة، وتجنب تناول الأطعمة التي تزيد من الحساسية وضيق التنفس والكحة، مثل المانجو والموز والبيض.

 

 وأشار أحمد إلى ضرورة إقلاع المدخنين عن التدخين خلال هذه الفترة، لافتًا إلى أهمية ارتداء المواطنين لـ"الكابات" و"الشماسي"، خلال السير في الشوارع؛ تجنبًا للتعرض لأشعة الشمس المباشرة والإصابة بضربات الشمس، مع التزام أصحاب الأمراض الصدرية بتناول البخاخات والأدوية في مواعيدها.

 

توقعات هيئة الأرصاد الجوية:

 

الجدير بالذكر تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود  طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار  رطب

على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات

وعن حالة الطقس ليلًا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد، يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مما يقلل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا ، فضلًا عن وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة:
القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.


إقرأ أيضًا:-

انفوجراف.. نصائح للتعامل مع الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع الحرارة والرطوبة.. تفاصيل طقس الأسبوع المقبل