رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

( العيد قرب ونفسك تسافر).. بالأسعار اختر وجهتك

أفضل الأماكن السياحية
أفضل الأماكن السياحية

مع حلول عيد الأضحى المبارك والعطلة الرسمية والإجازات، كان الأهل والأقارب ينتظرون المناسبات للتجمع وتبادل الزيارات بين الأسرة وبعضها، ويخطط البعض الآخر للتنزه مع أفراد عائلته بالحدائق والأماكن العامة والمولات.

 

اقرأ أيضًا.. (على أد فلوسك صيَّف).. أسعار الفنادق والشاليهات بشرم والغردقة ومطروح

 

الأماكن السياحية

وبالرغم التمسك بالعادات والتقاليد، لكن مع مرور الوقت واختلاف الفكر، بدأت الأسرة المصرية خلال الفترة الأخيرة في الاتجاه لسلوك آخر، حيث الذهاب للشواطئ العامة وقضاء عطلة العيد بالأماكن السياحية؛ إسكندرية، شرم الشيخ، العين السخنة، الغردقة، الساحل الشمالي، مرسى مطروح وغيرها.

 

أرخص الأماكن السياحية

يبحث المواطنون في الأيام الحالية عن أفضل وأرخص الأماكن السياحية لقضاء عطلة سعيدة بأقل التكاليف، والاستمتاع بالطبيعة وجمالها على الشواطئ.

 

ترصد بوابة الوفد أبرز الأماكن السياحية التي يمكنك من خلالها قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك:

 

الساحل الشمالي

يعد الساحل الشمالي الوجهة المثالية من بين مختلف الأماكن لقضاء عطلة العيد، وهناك العديد من الأسباب التي تجعلك تذهب للساحل من ضمنها القرى المتواجدة وأبرزها، مارينا الساحل الشمالي، قرية امواج الساحل الشمالى، لافيستا الساحل الشمالى، قرية "فوكا باي" و جولف بورتو مارينا.

الساحل الشمالي

الإسكندرية

في الشتاء والصيف وعطلة الأعياد، تبقى الإسكندرية وجهة رائعة، بسبب ما يوجد بها من أماكن تستحق الزيارة منها؛ حديقة قصر المنتزه، حدائق وقصر أنطونيادس، وقلعة قايتباي، ومزارات الإسكندرية الرائعة، ومكتبة الإسكندرية، والاستمتاع بشواطئها المختلفة مثل شاطئ المعمورة الشهير.

الاسكندرية

مرسى مطروح

ترتفع شعبية مرسى مطروح في هذه الأوقات، فهي من أجمل أماكن السياحة في مصر والتي مازالت تضم العديد من الشواطئ العامة المتاحة لكل أفراد الشعب، أما إذا كنت تفضل أماكن أقل ازدحامًا، هناك قرى مختلفة في مرسى مطروح يتمتع بعضها بشاطئها الخاص، ولا تنسى زيارة الأماكن السياحية بمرسى مطروح مثل القرية البدوية الشهيرة بالسياحة العلاجية، والمناطق الأثرية مثل معبد رمسيس الثاني، وقصر كليوباترا السابعة الغارق ومدينة يوليوس قيصر الغارقة.

مرسى مطروح

العين السخنة

تتميز العين السخنة بأنها تضم أقرب الشواطئ من القاهرة، وهناك العديد من الشواطئ العامة وذات الأسعار المنخفضة، ولذلك يفضل الكثير من الناس قضاء عطلتهم هناك، يمكنك الذهاب إلى الشواطئ المجانية مثل شاطئ السادات، أو اختيار أحد الشواطئ التي ترغب بها.

العين السخنة

شرم الشيخ

يأتي إليها كل من يرغب في قضاء عطلة مميزة على البحر الأحمر ويستمتع برقي الفنادق وجمال المياه، غنية عن التعريف، تمتلك الشواطئ الخلابة مثل رأس محمد ورأس أم سيد وخليج نعمة، كما تضم هذه السواطئ العديد من الألعاب المائية الشيقة لتضمن لك رحلة ممتعة.

شرم الشيخ

الغردقة

يقارن الكثير بين الغردقة وشرم الشيخ، ولكن لكل منهما رونقه الخاص، وتشتهر الغردقة بمناطقها وشواطئها الخلابة مثل "سوما باي" والذي يقصده كل من يبحث عن منتجع على البحر الأحمر، بالإضافة إلى سهل حشيش الذي تحول في الفترة الماضية إلى مكان مختلف تمامًا عن ما كان عليه من قبل، وأصبح مقصدًا هامًا للمصريين والأجانب.

الغردقة

الجونة

يعتبرها الكثير من الناس "مالديفز" الشرق الأوسط، وذلك لما تتمتع به من جمال المياه وفخامة التصميم، كل شئ في الجونة تم تصميمه بعناية، وتشعر بالجمال في كل أنحائها إداريًا.

 

وتعد الجونة جزء من الغردقة، ولكن خواصها تجعلها وجهة سياحية بحد ذاتها، وتتشكل هذه المدينة في هيئة مجموعة من الجزر الصغيرة، وتضم العديد من الأنشطة الترفيهية مثل "الغوص والكايت سيفنج والسفاري وحتى الجولف وركوب الخيل"، بالإضافة إلى معالمها مثل مرسى اليخوت ومتحق الجونة وبيت السلحفاة.

الجونة

مرسى علم

تعد مرسى علم من أبعد المدن السياحية على البحر الأحمر، ولكنها تستحق عناء الطريق لما بها من جمال الطبيعة، تضم مرسى علم العديد من الجزر مثل "جزيرة الزبرجد وجزيرة خوار وجزيرة الروكي وشهاب الفستون"، كما تضم محمية صمداي أو بيت الدرافيل والتي يمكنك زيارتها من أجل رؤية الدرافيل.

مرسى علم

دهب

تتميز دهب بمعالمها الرائعة مثل "الثري بولز والبلو هول ورأس أبو جالوم والبلو لاجون" وغيرها من الشواطئ، كما يمكنك زيارة الأماكن القريبة منها مثل جبل الوشواش أو حتى رأس شيطان في نويبع.

دهب

 

سعر تذاكر السفر والإقامة

بعد تحديد وجهة السفر إلى المكان السياحي الذي ترغب في قضاء عطلة عيد الأضحى بداخله، يأتي إلى الأذهان كم يبلغ سعر الليلة داخل الفندق،

وتكلفة السفر خاصة إذا كنت تريد الذهاب عبر الطيران.

 

وسائل المواصلات

إذا كنت تريد السفر عبر قطارات السكة الحديد ووسائل المواصلات، فإن تكلفة تذكرة القطار أو المكروباص أو سوبر جيت، سيكون متغير بالنسبة للسفر من داخل القاهرة أو من محافظات الصعيد المختلفة.

 

ترصد بوابة الوفد سعر الليلة داخل الفنادق بتلك الأماكن السياحية وبفائتها المختلفة خلال عطلة عيد الأضحى:

 

خلال عطلة عيد الأضحى، تتسارع فنادق مرسى مطروح والعلمين والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم ودهب وغيرها من المقاصد السياحية، في تقديم عروض تناسب جميع الفئات.

 

أسعار الفنادق

ـ فنادق فئة ثلاث نجوم بين 300 إلى 400 جنيه في الليلة.

 

ـ فنادق فئة أربع نجوم بسعر 600 جنيه في الليلة.

 

ـ فنادق فئة خمس نجوم بسعر 750 جنيها في الليلة.

 

ترصد بوابة الوفد سعر تذكرة الطيران لعدد من الأماكن السياحية خلال عطلة عيد الأضحى:

 

شركة مصر للطيران

كانت شركة مصر للطيران أعلنت بداية الشهر الماضي عن استمرارها في طرح أسعار خاصة للسفر إلى الوجهات الداخلية في مصر، وذلك في إطار الاهتمام المستمر من الشركة بتنشيط حركة السفر الداخلية.

 

قررت الشركة، تسيير رحلات بأسعار 2150 جنيهًا، وذلك للسفر من القاهرة إلى شرم الشيخ أو الغردقة أو الأقصر، وسعر 2450 جنيهًا إلى مرسى علم وأسوان.

 

ترصد بوابة الوفد عدد ساعات السفر من القاهرة لعدد من الأماكن السياحية:

 

عدد ساعات السفر للأماكن السياحية

توجد العديد من المواصلات التي تأخذك بسهولة إلى الإسكندرية سواء كانت المواصلات الخاصة أو العامة مثل القطار، ولا تستغرق الرحلة أكثر من ساعتين ونصف إلى الإسكندرية.

 

تبعد المسافة بين القاهرة والساحل الشمالي، بحسب القرية التي تختارها، ولكن عادًة ما تكون بين ساعتين ونصف إلى ثلاثة ساعات ونصف.

 

تبعد مرسى مطروح حوالي 450 كيلومترًا عن القاهرة، حيث تستغرق المسافة ما يعادل حوالي 5 ساعات.

 

تبعد المسافة بين القاهرة والعين السخنة حوالي ساعة ونصف، وتختلف قليلًا بحسب وجهتك المحددة بداخلها.

 

تبعد شرم الشيخ حوالي 500 كيلومترًا عن القاهرة، حيث تستغرق الرحلة حوالي 5-7 ساعات.

 

تبعد الغردقة عن القاهرة بحوالي 450 كيلومترًا،  ما يعادل 5- 6 ساعات.

 

تبعد دهب عن القاهرة بحوالي 530 كيلومترًا ويستغرق الطريق حوالي 11 ساعة عن طريق الأوتوبيس، أو 7 ساعات بالسيارة، كما يمكنك التحرك من مطار شرم الشيخ إلى دهب في رحلة تستغرق حوالي ساعة واحدة.

 

تقع مرسى علم في جنوب مصر على بعد حوالي 750 كيلومترًا من القاهرة، وتستغرق الرحلة حوالي 7- 10 ساعات، وهناك مطار بمرسى علم لتوفير هذا الوقت لمن يحب ذلك.

 

موضوعات ذات صلة..

(نفسك تزور بورسعيد ومتعرفش حاجة عنها).. دليلك لقضاء وقت ممتع بالمدينة الباسلة "صور"

رأس سدر.. جنة البسطاء على أرض الفيروز (صور)

(اللي راح دهب عقله ذهب).. كيف تقضي مصيفك في مدينة السحر والجمال؟