رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرى :إزالة ٣٨٥ حالة تعدٍ على نهر النيل فى ١٢ محافظة

إزالة التعديات على
إزالة التعديات على النيل

 واصلت أجهزة وزارة الموارد المائية والري تنفيذ الجولة الـ ١٧ للإزالات بهدف القضاء على كل أشكال التعديات على مجرى نهر النيل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات المعنية.

 

وقال  الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى إن المجهودات الكبيرة التى قامت بها أجهزة الوزارة بالتنسيق مع كل الأجهزة ذات الصلة تمكنت من ردع الكثير من المخالفين، وتنفيذ ٣٨٥ قرار إزالة خلال أسبوع واحد فقط في محافظات (القاهرة - الجيزة – القليوبية   - المنوفية - البحيرة  - الدقهلية - بني سويف – المنيا - أسيوط – دمياط- قنا - الأقصر )، ليصل بذلك إجمالى أعداد الإزالات التى تم تنفيذها في الموجة الـ ١٧ إلى إزالة ٥١٠٧ تعدى على مساحة ٩١٧ ألف متر مربع تقريبًا (٢١٩ فدانا).

 

وأكد "عبد العاطى" أن الوزارة عازمة على التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات والتحويل الفوري للمخالفين للنيابة العسكريه لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي علي نهر النيل ، وبما يؤدى لتقليص اعداد المخالفات وتحقيق الهدف المنشود بالوصول الى "نيل بلا تعديات"، موضحا  أن أجهزة  الوزارة تعمل  علي مدار اليوم وخلال الأجازات الرسمية لمواجهة

هذه التعديات، مع جاهزية المعدات اللازمة لإزاله أي تعدي أي كان حجمه أو مرتكبه.

 

وأوضح  أنه ولتحقيق الردع الفوري للمخالفين ولحماية مجرى نهر النيل ومنع التعدى على أملاك الدولة الواقعة على المجاري المائية .. فقد قامت أجهزة الوزارة المعنية بتحويل عدد (٤٣) قرار إزالة خلال الأسبوع الجاري ليصل إجمالي القرارات المحولة للنيابات العسكرية إلى (٧٦٦٧) قرارًا.

يُذكر أنه قد تم إطلاق الحملة القومية لحمايه نهر النيل بتاريخ ٢٠١٥/١/٥ تحت رعايه رئيس الجمهورية وذلك للحد من انتشار التعديات علي المجري .. وقد أسفرت جهود أجهزة الوزاره بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة وخاصه الأجهزة الأمنية عن إزالة ٦٢٨١٩ حاله تعدٍ حتى الآن على جوانب مجرى نهر النيل تمثلت في مباني سكنية وأعمال ردم وتلوث وخلافه.