رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطاح بيسار ويمين فرنسا وتزوج معلمته | ماكرون صاحب الصفعة الأشهر في العالم

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي  فيديو الاعتداء على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من قِبل أحد مواطني فرنسا خلال مع المواطنين  في مدينة لادروم بالجنوب شرق البلاد.

 

"ماكرون" تولى رئاسة فرنسا مند تاريخ 14 مايو 2017، وتحولت  البلاد بعد ذلك إلى محط أنظار العالم إلى رئيسها التي تشوب حياته التساؤلات وتستقطب أذهان العالم لمعرفة كيف اعتلى هذا المنصب أصغر رئيس لجمهورية من الدول الكبرى.

 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

ولد الرئيس الفرنسي 21 ديسمبر 1977، في أميان ودرس الفلسفة من جامعة نانتير لاديفونس بغرب باريس، تخرج من المدرسة الوطنية  للإدارة عام 2004، كما حصل على درجة الماجستير في الشئون العامة من معهد الدراسات السياسية، وعمل في الشئون المالية حتى عين مصرفيًا في أحد البنوك الكبرى.

 الرئيس الفرنسي

 

انتخارب "MARCON"

عين ماركون نائبًا نائبًا للأمين العام لرئاسة الجمهورية لرئيس فرنسا الأسبق فرنسوا هولاند، في مايو 2012، وتوالت مناصبه حتى أصبح وزيرًا للاقتصاد والصناعة والشؤون الرقميّة في أغسطس 2014 في الحكومة برئاسة وشهدت فتره توليه إصلاحات مالية وفي الأعمال التجارية.  

الرئيس الفرنسي

 

استقيل ماكرون في أغسطس 2016 من منصبه وبدأت حملته  الرئاسية لدخول الحقل السياسي من أوسع أبوابه في 2017، وكان ذو توجهات وسطية وصاحب عقل سياسي فريد مستقل عن الحزب الاشتراكي الذي انضم إليه في 2006.  

 

تصدر ماكرون الجولة الانتخابية من التصويب بنتيجة 66.1%،  وهزم المرشح اليميني ماري لوب، أسس حزب خاص بإسم (الجمهورية إلى الأمام)  وعيّن إدوارد فيليب رئيسًا للوزراء وحصل على أغلبية الأصوات واعتلى الرئاسة بعمر 39 ليصبح أصغر رئيس للجمهورية.

 

قصة حب ماكرون وبريجيت

أثارت حياة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجدل، بسبب زواجه من معلمته " بريجيت" ويعد هذان أول ثنائي خارج إطار المألوف يدخل الإليزيه لفارق السن الكبير بينهما وأصبحت علاقتهم محط أنظار الكثير حيال هذين الزوجين البعديم عن الأنماط التقليدية.

الرئيس الفرنسي وزجته بريجيت

بدأت قصة حب الرئيس الفرنسي في عمر الـ15 عام حين

التقى بمعلمته في مدرستة وأُغرم بمعلمة المسرح بريجيت التي تكبره بـ25 عام وتزوجا في أكتوبر 2007.

 

سياسة ماكرون الخارجية

أثار الرئيس الفرنسي الجدل حةول سياسته وتصريحاته منذ توليه فقد أقحم  فرنسا في مشكلات متنوعة ومن بينها تدخله السياسي في الشئون اللبنانية بعد تفجيرات أغسطس الماضي،  وتبني سياسة متوازنة إزاء نظام بشار الأسد في سوريا.

الرئيس الفرنسي في لبنان

 

 

وتدخل في محادثات إنهاء الأزمة السورية وإيجاد حل لأزمة اللاجئين السوريين، وعن بقاء الأسد في السلطة فإنه لم يضع رحيله شرطًا لبدء المفاوضات والحوار، أما عن الشئون السياسة في العراق فيرى أن الحل السياسي  أفضل من التدخل العسكري، كان مؤيد للتدخل الروسي في سوريا.

 

 السياسة الداخلية لـ" Marcon"

تعرضت فرنسا في الفترات الاخيرة لحالة من الفوضى والتظاهرات كانت أبرزهم في مايو من عام 2017 ، وإلتف الآلاف من حركة تُدعى "السترات الصفراء"، تندد بسياسته الاقتصادية، إلا أنه بدأ أكثر إصرارًا برفض الاستماع لمطالب التغيير، وأكثر توعدًا بتهديد مثيرى أعمال العنف والشغب بالتظاهرات وجاءت هذه الاحتجاجات بعد تغير مسار الخطة الانتخابية لرئيس فرنسا.

السترات الصفراء

اقرأ أيضًا..

(الحذاء والصفع) ماكرون يلقى مصير رؤساء الدول الكبرى من الإهانات

آخرها صفعة ماكرون.. تعرف على أبرز المواقف المحرجة التي تعرض لها رؤساء (فيديو)

رؤساء أعظم دول تعرضوا للإهانة والضرب ولم يقتلوا المعتدين