رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد انتهاء عيد الفطر (تعرف على) موعد إجازة عيد الأضحى ٢٠٢١

عيد الأضحى
عيد الأضحى

مرت أيام عيد الفطر المبارك سريعًا، وعاد العاملون بقطاع الدولة "الحكومي والخاص" لأعمالهم مرة أخرى عقب انتهاء "5 أيام" الإجازة التي منحتها الدولة لهم بمناسبة العيد، ليبدأ المواطنون في البحث عن عيد الأضحى ٢٠٢١، وموعد وقفة عرفات لهذا العام.

 

إقرأ أيضًا: بعد انتهاء إجازة عيد الفطر ٢٠٢١

تعرف على الاجازات الرسمية المتبقية بعام 2021

وتصدر عيد الأضحى ٢٠٢١ محرك البحث جوجل بمصر خلال الساعات القليلة الماضية، عقب كشف الدكتور محمد غريب، الأستاذ في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد وقفة عرفات 2021 في مصر، والتي ستوافق يوم الإثنين 19 يوليو المقبل 2021 وفقا للحسابات الفلكية، ويكون يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو المقبل/ 10 ذو الحجة 1442 هـ، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم ١٩ يوليو وتستمر حتى ٢٣ يوليو والتي ستضم معها إجازة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو.

عيد الاضحى 2021

وأشار غريب، في تصريحات صحفية، إلى أنّ موعد وقفة عرفات، يتم تحديده بحسب رؤية هلال ذو الحجة، والذي يتم على أساس ما تقرره المملكة العربية السعودية، وذلك لارتباطه بركن الحج الأعظم، منوهًا أن أول أيام شهر ذي الحجة 1442، سيكون يوم الأحد الموافق 11 يوليو المقبل وفق للحسابات الفلكية.

وقفة عرفات

وأكد الأستاذ في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد عيد الأضحى 2021 سيكون موحدًا بمختلف الدول العربية والإسلامية، لارتباطه بشهر ذي الحجة وموسم الحج الإسلامي.

كلمات مفتاحية ذات صلة

عيد الاضحى 

عيد الاضحى المبارك

عيد الاضحى المبارك 2021