رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المحامين العرب" يدين الاعتداء الإسرائيلي على اللاذقية

 اتحاد المحامين العرب
اتحاد المحامين العرب

أدان اتحاد المحامين العرب العدوان الإسرائيلي، على أراضي الجمهورية العربية السورية فجر اليوم الأربعاء والذي أسفر عن استشهاد مدني وإصابة أخرين ووقوع خسائر مادية كبيرة.

وقال الأمين العام للاتحاد النقيب المكاوي بنعيسى، في بيان اليوم الأربعاء، لقد واصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته المتكررة على الأراضي السورية، بعد أن نفذ فجر أمس عدوانًا جويًا من اتجاه جنوب غرب اللاذقية مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الساحلية، ما أسفر عن استشهاد مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل ووالدته، ووقوع بعض الخسائر المادية.

كما أدان بنعيسى الاعتداءات والانتهاكات التركية على الأراضي السورية واختطاف المرتزقة لعدد من المدنيين بينهم نساء في ريفي الرقة وحلب واقتيادهم لقاعدة تركية في تل أبيض، واستخدام تركيا للمياه كسلاح

حرب بسرقة حصة سوريا من مياه نهر الفرات الأمر الذي أدى لانخفاض المنسوب خلف سد النهر، ما حرم مئات الآلاف من المواطنين السوريين من مياه الشرب، والكهرباء المولدة من السد.

وطالب المكاوي بنعيسى، الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل الفوري لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية والتركية داخل أجواء وأراضي الجمهورية العربية السورية تلك الانتهاكات التي تتحدى القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا موقف اتحاد المحامين العرب، الثابت والداعم لوحدة وأمن واستقرار الجمهورية العربية السورية.