عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة مارمرقس والبابا بطرس بالإسكندرية تُقيم البصخة المقدسة غدًا

كنيسة القديسين مارمرقس
كنيسة القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس

تُقيم كنيسة القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء، غدًا الإثنين، طقس البصخة المقدسة الصباحية، ذلك بمقرها بمنطقة سيدي بشر بالإسكندريةبدءً من الساعة السابعة صباحًا.

 

اقرأ أيضًا:- أحد السعف.. تعرف على ( دورة الشعانين) وطقس الكنيسة الأول في أسبوع الآلام

 

ومن المقرر أن يترأس الصلوات خروس الشمامسة والآباء الكهنة وبخصور 25% من المثصلين حسب نسبة الكنيسة منعًا من تكدس الاقباط وتفشي الجائحة، ويتخلل القداس الطقوس الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة أسفار الكتاب المقدس.

 

وتستمكر الصلاة الأولى حتى التاسعة صباحًا ثم تٌام القداس الثاني  الصباحي من العاشرة حتى الثانية عشر ظهرًا، ويتخلل اليوم إقامة قداسين البصخة المسائية من الخامسة مساءً حتى السابعة ومن الثامنة إلى العاشرة مساءً.

 

اقرأ أيضًا:- أول أيام الأسبوع المقدس في الكنيسة القبطية..تعرف على سبت لعازر

احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم  بطقس (دورة الشعانين) ضمن  أسبوع البصخة المقدسة الذي ينتهي بعيد القيامة،برئاسة قداسة البابا توضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في كاتدرائية بشائر الخير في الإسكندرية وسط اجراءات احترازية في ظل قيود تفرضها ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد، من أهمها اقتصار الصلوات على الآباء الكهنة وعدد محدد من الشمامسة في بعض الإيبارشيات، والسماح بنسبة مشاركة لا تزيد عن ٢٥ ٪ في البعض الآخر .

كلمات مفتاحية ذات صلة:-

أسبوع الآلام 2021

أسبوع الآلام

أسبوع الآلام بالانجليزى

أسبوع الآلام للاطفال

أسبوع الآلام وعيد الفصح