عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد مكافحة الإرهاب بالمنظمة المصرية يُدين قتل نبيل حبشي

 نبيل حبشي
نبيل حبشي

أدان مرصد مكافحه الإرهاب بالمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، قيام تنظيم داعش الإرهابي بشمال سيناء بقتل المواطن نبيل حبشي 62 عامًا، ونشر التنظيم فيديو لعملية قتله رميًا بالرصاص بعد 6 شهور من اختطافه في مدينة بئر العبد بشمال سيناء.


وأشار المرصد في بيان له اليوم، إلى أن موجات الإرهاب التي تستهدف أبناء هذا الوطن هي انتهاك سافر لحق الإنسان في الحياة أسمي وأقدس الحقوق على الإطلاق، مؤكدًا أن هذا الحق كفلته المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان وأكدت على حمايته.


وأكد المرصد أن استمرار العمليات الإرهابية على هذا النحو لن يؤدي سوى إلى مزيد من الإصرار على مكافحة الإرهاب، وأن الجماعات المتطرفة لن تثني الدولة المصرية عن مسيرتها لتحقيق التحول الديمقراطي المنشود وتحقيق أملها في الانتقال إلى مصاف الدول الديمقراطية.


وطالب المرصد الحكومة المصرية ووزارة الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات لسرعة القبض على مرتكبي هذا الحادث الإجرامي وتقديمهم للعدالة؛ حتى يكونوا رادعا لمن تسول لهم أنفسهم تهديد أمن هذا البلد وترويع المواطنين الأبرياء فيه.


وأشار المرصد إلى أن الإرهاب تعبير عن إفلاس فكري وعدم قدرة على ممارسة السياسة من خلال القنوات الشرعية المتاحة الأمر الذي يدفع هؤلاء الجناة إلى الإرهاب.


ودعا المرصد إلى ضرورة تكاتف كافة قوي الشعب من أجل مواجهة الإرهاب

الغاشم والقضاء عليه سواء على مستوي الحكومة أو منظمات المجتمع المدني أو الشعب من القضاء على براثن الإرهاب الذي يفتك بأبناء هذا الوطن.


وشدد المرصد على ضرورة قيام الحكومة المصرية بكافة واجباتها لحماية البلاد من براثن الإرهاب، رافضًا ما وصفه البعض بأن رد الحكومة المصرية يدخل في نطاق العنف المتبادل، لأن ردها يأتي ردا على أعمال إرهابية انتهكت حق الإنسان في الحياة أسمي وأقدس الحقوق على الإطلاق.


كما أكد المرصد علي ضرورة التعاون الدولي من أجل مواجهة الارهاب ومواجهة الدول الداعمة للارهاب بتوفير التمويل والدعم اللوجستي وتوفير الدعم الامن للقيادات.


الجدير بالذكر اختطف عناصر التنظيم الإرهابي الداعشي بشمال سيناء المواطن نبيل حبشي، في نوفمبر الماضي أثناء سيره في أحد شوارع المدينة، ثم استوقفوا سيارة وسرقوها ونقلوة فيها وهربوا واختفوا، حتى ظهر مقطع فيديو لإعدامه اليوم.