رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايا مرسي تشارك في إطلاق الكنيسة الأرثوذكسية وثائق مناهضة العنف ضد المرأة

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم، في فعاليات إطلاق الكنيسة القبطية الارثوذكسية وثائق مناهضة العنف ضد المرأة، ختان الإناث وتنظيم الأسرة، برعاية وبحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر الباباوي بالعباسية.

 

اقرأ أيضًا:- مايا مرسي: موافقة البرلمان على تغليظ عقوبة الختان انتصار عظيم للفتيات


جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومه ولفيف من السفراء الاجانب والعرب وممثلين عن شركاء التنمية، وعدد من الشخصيات العامة.

مايا مرسي
وقالت الدكتورة مايا مرسي: "اشرف بالتواجد اليوم أمام قداسة البابا تواضروس الثاني في يوم تاريخي ومختلف تطلق الكنيسه فيه ثلاثة وثائق تاريخية لحماية الفتيات والمرأة المصرية من العنف ضد المرأة وختان الإناث و الي جانب تنظيم الأسرة".

 

 الإرادة السياسية والقيادة الدينية تحمي المرأة المصرية

 

ولفتت "مرسي"، إلى أن هناك دعم من الإرادة السياسية والقيادة الدينية غير مسبوق في الدولة، مؤكدة أن الدستور المصري يكفل حماية المرأة من كافة اشكال العنف وتم ترجمة ما جاء في الدستور من خلال القوانين والتشريعات وسياسات نعمل على نشرها.

مايا مرسي: الجمل المصاغة في الثلاث وثائق جمل للتاريخ


وأضافت رئيس المجلس القومي للمرأة: " أن الجمل المصاغة في الثلاث وثائق هي جمل للتاريخ وهي تنم عن قيادة دينية قلبها واعي لحماية المرأة المصرية"، مشيرة إلى أن العنف ضد المرأة وختان الاناث هو اغتيال للبراءة والحياة والمستقبل.


وأوضحت مرسي، أن المجلس القومي للمرأة يعمل علي الأرض للوصول إلى الأهالي في بيوتهم من خلال الرائدات ومقررات فروع المجلس، مشيرة إلى أن أول سؤال يوجه الينا منهم ما هو رأي الدين فيما تقولون على الرغم من تجريم القانون لهذه الافعال.


وأشارت مرسب، إلى أن المجلس القومي للمرأة في شراكة مثمرة مع الكنيسه منذ ٥ سنوات،

من خلال العمل مع الراهبات و المكرسات ومدرسات مدارس الأحد بالشراكة مع واعظات وزارة الاوقاف، وهو مثال عظيم لرؤية مصر للحماية ورؤية العمل الوطني المشترك على الارض.


وتابعت: "إننا جميعاً في هذه القاعة مصرين على محاربة أفكار مجهولة المصدر والمنبع، وهو ليس من اخلاقنا فالعنف ضد المرأة لم يكن ابدا متجذرا في الشخصية المصرية، فاحترام المرأة على مدار التاريخ كان من اخلاقنا".


وأكملت: "إن المرأة المصرية هي الوتد وهي الارض في كل المحافظات، ونحن نرفض جميع الاخلاق الدخيلة على المجتمع المصري، فالختان من العادات والممارسات الضارة التى سيعمل المجلس على القضاء عليها من المجتمع المصري يدا بيد مع الكنيسة المصرية ومقرراتنا ورائدات وزارة الصحة".


وتوجهت رئيس المجلس القومي للمرأة، بالشكر إلى قداسة البابا تواضرس الثاني على المسانده المتميزه للمجلس القومي للمرأة والتمثيل المشرف للكنيسه في كافة انشطة المجلس وكل التحية لمن ساند هذه الوثائق من شركاء التنمية وسفراء الدول العربية والاجنبية في مصر.
 

 

tags ذات صلة:

مايا مرسي تفتتح وحدة الاستجابة الطبية للمعنفات بطب أسيوط.. صور

القومي للمرأة: تعزيز الشمول المالي أهم المشروعات خلال الفترة المقبلة

القومي للمرأة يُشيد بدور العربية للتصنيع لتعزيز خطة الدولة للتحول الرقمي