رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تفاصيل جديدة عن امتحانات الثانوية العامة التجريبية

أخبار وتقارير

الخميس, 08 أبريل 2021 23:25
تفاصيل جديدة عن امتحانات الثانوية العامة التجريبيةطارق شوقي وزير التعليم

كتبت- نرمين عِشرة

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل جديدة لإجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

جاء ذلك خلال مقطع فيديو له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الخميس، حيث أكد شوقي إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام أوائل يوليو المقبل.

ولفت شوقي إلى أنه سيتم تقسيم الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، والمقرر عقدها أبريل المقبل على ٣ أيام، موضحا أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة التجريبية في المدرسة لمدة ساعة

فقط.
وقال شوقي إن سيتم تجربة تكنولوجية معينة يوم 18 أبريل، والتعرف على اخطاءها، موضحا أنه من المتوقع وجود أخطاء، ولكن سيتم العمل على حلها في اليوم الثاني يوم 20 أبريل، ثم إجراء  تجربة تكنولوجية أخرى، على أن يتم في اليوم الثالث يوم 22،  التأكد من الانتهاء من كل هذه المشاكل وحلها وتكون بدون مشكلات.

وفيما يتعلق بامتحانات شهر مايو التحريبية، قال الدكتور طارق

شوقي إنها ستكون امتحانات مجمعة على التابلت، على مدار ٣ أيام،  ولا تتجاوز مدة الامتحان ساعة على الأكثر ، وسيتم الحضور الساعة 10 صباحا والخروج الساعة 1 ظهرا، مؤكدا أن يتخللهم فاصل زمني.

ونوه شوقي بأن إجراء اختبار  امتحان مايو لطلاب الثانوية العامة،  لتجريب جودة الأسئلة وارسال لإجابات والاطمئنان على السوفت وير،  إضافة إلى التعرف على نوعية الأسئلة،  وهو بمثابة اختبار استرشادي.

وأضاف شوقي أن امتحان شهر يوليو بمثابة "محاكاة" كاملة لامتحان شهر يوليو "الرسمي"، موضحا أنه سيتم بنظام جدول على مدارس 5 أيام، إجراء مادتين في اليوم، وأنها ستكون بازمنة وتوقيت الإمتحان الرسمي، وكذلك عدد الأسئلة الرسمية.

أهم الاخبار