عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مزايا مشروع مستقبل مصر الاقتصادية.. خبير يوضح

شهد الملف الزراعي منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم بالبلاد عام 2014 نقلة نوعية منذ عقود مضت، وهو ما ساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض السلع، توفير عملة صعبة كانت تكلف مليارات الدولارات نتيجة استيرادها.

 

دائمًا ما يحرص الرئيس السيسي على متابعة المشروعات القومية الهامة، واخرها  زيارته لمشروع مستقبل مصر الذي بدأ الانتاج به وبيع حصاده للسوق المحلي وتصدير بعض منتجاته.

 

إقرأ أيضا: بعد توجيهات السيسي| خبراء يوضحون أهمية المشروع القومي مستقبل مصر

 

ويهدف المشروع أيضًا لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة في السوق المحلية.

ولا تعتبر الزيارة الأولى للرئيس السيسي لمشروع مستقبل مصر، بل تفقد المشروع في مطلع العام الجاري ووجه بتعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات لتنفيذ المشروع.

ويبدأ المشروع من تقاطع الطريق الدائري الإقليمي، بطول 100 كم على محور الضبعة، وعرض 35 كم،  وتم تنفيذ المرحلة الأولى منه  بمساحة 130 ألف فدان والتي زارها الرئيس السيسي يناير الماضي.

 

وتشارك كبرى الشركات الزراعية في زراعة الأفدنة، بواقع 100 ألف فدان من إجمالي 130 ألف جرى زراعتهم في المرحلة الأولى، إذ أنتجوا وصدروا منتجاتهم كما باعوها للتجار في السوق

المحلي.

 

وفي هذا الصدد، قالت أماني فاخر خبير إقتصادي، إن المشروع القوميمستقبل مصر يعد من أهم المشروعات الزراعية التي دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الانتاجية في مجال استصلاح الاراضي والانتاج الزراعي بمصر.

 

وأضافت فاخر في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن المشروع يسهم في توفير فرص عمل جديدة سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.

وافادت بأن المشروع يهدف إلى توفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وسد الفجوة في السوق المحلية ما بين الإنتاج والاستيراد.

واردفت أن المشروع يهدف للوصول لاعلى مستوى من الاكتفاء الذاتي وتقليل الفجوة الغذائية والسعي لتحقيق الامن الغذائي لكافة المواطنين.

موضوعات ذات صلة:-

6 مزايا اقتصادية واجتماعية لـ"مشروع مستقبل مصر"

خبير اقتصادي: مشروع مستقبل مصر يساهم في سد الفجوة الغذائية

نقيب الفلاحين: مشروع مستقبل مصر ينتج أفضل الزراعات