رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قداسة البابا يلتقي المطران منير حنا بالكاتدرائية المرقسية في العباسية

التقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، المطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية في مصر وسائر إفريقيا، ذلك بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بالعباسية.

 

اقرأ أيضًا:"رجل الصلاة" أحد مؤسسي الحضارة القبطية| البابا كيرلس الباقي رغم الرحيل

رحب البابا تواضروس بزيارة المطران وعبر عن محبته لأبناء المجتمع المصري بمختلف المذاهب  مؤكدًا أن جميع الكنائس تهدف إلى الحفاظ على تعاليم المسيح وتنفيذ المبادئ المسيحية المدونة بالكتاب المقدس.

 

ومن جانبة عبر المطران قداسة البابا  عن سعادته بهذه الزيارة وعبرعن تقديره لدور البابا في خدمة الكنيسة وتمثيل المجتمع المصير في مختلف المنابر العالمية، وتخلل اللقاء  الحديث حول عدد من الأمور الكنسية في الآونة الأخيرة.

 

اقرأ أيضًا:شاهد.. دور الكنيسة الأرثوذكسية في مواجهة انتشار فيروس كورونا

وتعيش الكنيسة القبطية هذه الفترة أيام مقدسة بمناسبة الصوم الكبير،  ويتمتع هذا الصوم بمكانة عظيمة خلال العام القبطي ويقسم إلى  ثلاثة أصوام مجمعة وهى ما يعرف بـ"صوم الأربعين"،  من العبادات

السيدية الذي يُنسب إلى السيد المسيح، يسبقها أسبوع تمهيديًا للأربعين وهو بمثابة تعويضًا عن أيام السبوت التي لا يجوز فيها الانقطاع عن الطعام، يعقب ذلك أسبوع الآلام الذي كان في بداية العصر الرسولي صومًا قائمًا بذاته غير مرتبط بالصوم الكبير، وتعتبر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية "الصوم الكبير" هو أقدس أصوام العام.  

 

جدير بالذكر أن البابا تواضروس كرم أمس  الثلاثاء، أعضاء وزارة المالية ،اللواء حسام خضر رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، والدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية للشئون الهندسية، وعددًا من المهندسين والمصممين بالمصلحة .

كلمات مفتاحية ذات صلة:

البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس الثاني اليوم

البابا تواضروس الثاني ال118