رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كيف يعوض مشروع الدلتا الجديدة الفاقد من الأراضي الزراعية؟

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 30 مارس 2021 11:57
كيف يعوض مشروع الدلتا الجديدة الفاقد من الأراضي الزراعية؟

كتب-محمود سليم

الزراعة من القطاعات الهامة التي يولي الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية كبرى بها لما لها دور كبير في دعم الصناعات المحلية والمصدر منها.

وبفضل الدور الحيوي لقطاع الزراعة حرص الرئيس السيسي على تدشين عدة مبادرات منها استصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان والتي كان أخر مراحلها عام 2019.

مؤخرًا وجه الرئيس السيسي بسرعة الانتهاء من مشروع الدلتا الجديدة ويتضمن استصلاح مليون فدان وحدد الوقت له خلال عامين بدل من 10سنوات.

إقرأ أيضا:السيسي يوجه بالبدء الفوري في تنفيذ مشروع الدلتا الجديدة

وعانت البقعة الزراعية طوال السنوات الماضية خاصة أعقاب ثورة 25يناير

من حالة اعتداء جائر وقيام كثيرين بتحويلها لكتل سكنية مما قلص المساحة المزروعة.

وحول ما إذا كان مشروع "الدلتا الجديدة" يعوض الفقد فى الأراضى الزراعية من البناء الجائر، قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين في هذا الشأن،إن مصر بمشروع الدلتا الجديدة ستشهد ميلاد دولة زراعية جديدة لما للمشروع من قيمة كبيرة في توسيع الرقعة المزروعة.

واضاف ابو صدام في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن المشروع سوف يضيف للرقعه الزراعيه المصريه اكثر من مليون فدان تروي

بنظم الري الحديثه وتعتمد على المياه الجوفيه، لافتا أن اختيار مكان المشروع رائع ويعظم الاستفاده منه حيث يقع المشروع علي امتداد طريق محور الضبعه الذي يقترب من اغلب محافظات الدلتا المصريه المكتظه بالفلاحين والمستثمرين الزراعيين المحليين ،ويمتاز المكان بتربه زراعيه مثاليه وقربه من المواني والطرق الرئيسيه ومعظم المحافظات المصريه.  

واردف نقيب الفلاحين، أن المنطقة التي يتم فيها المشروع تحتوي على كميات كبيرة من المياه الجوفيه المتجدده و الصالحه لزراعة معظم المحاصيل الاستراتيجية.

واوضح عبدالرحمن أن المشروع سوف يخلق مجتمعات زراعيه وعمرانيه جديده وحديثه ويساهم في انشاء مناطق صناعيه تقوم علي الانتاج الزراعي مما يدعم الامن الغذائي لكل المصريين ويوفر ملايين فرص العمل.

موضوعات ذات صلة:-

مزايا اقتصادية واجتماعية لمشروع الدلتا الجديدة.. تعرف عليها

 

 

أهم الاخبار