رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبير اقتصادى: طرح كوبونات رمضان خطوة مهمة للسيطرة على الأسعار

أخبار وتقارير

الاثنين, 29 مارس 2021 14:41
خبير اقتصادى: طرح كوبونات رمضان خطوة مهمة للسيطرة على الأسعارالدكتور أبو بكر الديب، الخبير الاقتصادى

كتب – أحمد عبدالله:

قال الدكتور أبو بكر الديب، الخبير الاقتصادى، إن طرح وزارة التموين كوبونات لشراء السلع " كوبونات رمضان"، للعام الثاني على التوالي استعدادًا لشهر رمضان، خطوة مهمة للسيطرة علي الأسعار مع الإقبال الكبير من المستهلكين علي شراء المنتجات والسلع الغذائية قبيل شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

إقرأ أيضا:- تبدأ من 20 جنيها.. 6 معلومات عن كوبونات رمضان لشراء السلع الغذائية

وأضاف الديب فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أنه لابد من انتشار طرح هذه الكوبونات، في المدن والقرى بالمحافظات المختلفة والمناطق الفقيرة والعشوائية، خاصة مع ارتفاع معدلات استهلاك المصريين في رمضان والمتوقع هذا العام أن يصل الي

٤٥ مليار جنيه ممها السلع الغذائية بنسبة 70%عن باقي شهور السنة ، حيث يرتفع استهلاك منتجات اللحوم والدواجن، وفي الشهر الكريم يتناول المصريون حوالي 2.7 مليار رغيف خبز و10 آلاف طن من الفول و40 مليون دجاجة.

وزارة الداخلية توفر السلع بأسعار مخفضة قبل حلول "رمضان"
وكان قد أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة طرحت كوبونات لشراء السلع " كوبونات رمضان" بشركاتها التابعة (الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية،

وشركتي الأهرام الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، و الشركة المصرية لتسويق الأسماك) كوبونات لشراء السلع الغذائية للعام الثاني على التوالي استعدادًا لشهر رمضان.
وأكد المصيلحي أن الكوبونات التي تم طرحها هذا العام جاءت بفئات سعرية مختلفة، مشيرأ إلى أنها تبدأ من 20 جنيها إلى 50 جنيهًا لـ100 جنيها للكوبون الواحد، مشيرًا إلى أن الكوبون (كوبون مشتريات) يتم شراءها وتوزيعها على المواطنين الغير قادرين من جانب المواطنين الذى في استطاعتهم شراء تلك الكوبونات.
وأضاف المصيلحي، في بيان أن الكوبون لا يمكن استبداله بنقود ومصنع بطريقة لا تقبل التحايل، مشيرا إلى أن الكوبون لا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة فقط.

 

موضوعات ذات صلة :- 

 

التموين: طرح كوبونات رمضان للحصول على سلع غذائية مجانًا (تفاصيل)

 

محمد رمضان معلقًاً على أرقام سيارته الفارهة: M.R.1

أهم الاخبار