رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين: طرح كوبونات رمضان للحصول على سلع غذائية مجانًا (تفاصيل)

 أعلن الدكتور  علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،

طرح كوبونات لشراء السلع "كوبونات رمضان" بشركاتها التابعة (الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وشركتا الأهرام الأسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، والشركة المصرية لتسويق الأسماك) وهى كوبونات لشراء السلع الغذائية للعام الثاني على التوالي استعدادًا لشهر رمضان.


 أكد المصيلحي أن الكوبونات التي تم طرحها هذا العام جاءت بفئات سعرية مختلفة، مشيرًا إلى أن المعلومات فئات ٢٠ جنيهًا و50 جنيهًا و١٠٠ جنيه للكوبون الواحد، مشيرًا إلى أن الكوبون (كوبون مشتريات) يتم شراؤها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين من جانب المواطنين الذى في استطاعتهم شراء تلك الكوبونات.

 

 أوضح المصيلحي، أن الكوبون لا يمكن استبداله بنقود ومصنع بطريقة لا تقبل التحايل، مشيرًا إلى أن الكوبون لا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة فقط. 
 من ناحيته، أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية في التقرير الوارد للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،

حول كوبونات شهر رمضان أن عمليات بيع تلك الكوبونات متاحة لأي مواطن وبأي كميات، مشيرًا إلى أن تلك الكوبونات تتوافر بالشركات التابعة لها والأعضاء التجاريين بكل شركة، والمناطق الرئيسية بالشركات بالمحافظات.

 

 قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، ومعاون وزير التموين والتجارة الداخلية،

إنه تم طرح مستلزمات شهر رمضان بــ1350 مجمعًا استهلاكيًا بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 35%، وأكد أن السلع الرمضانية التي تم عرضها بجودة عالية وتخضع لرقابة تموينية مشددة، وأشار كمال إلى أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،
كانت صريحة بضخ كميات كبيرة أيضًا من السلع الأساسية كالأرز، والسكر، والزيت التمويني، واللحوم والدواجن.