رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في ذكري تحرير طابا .. سكينة فؤاد: مصر قادرة على حماية كل حبة من رمالها

أخبار وتقارير

الخميس, 18 مارس 2021 13:23
في ذكري تحرير طابا .. سكينة فؤاد: مصر قادرة على حماية كل حبة من رمالهاسكينة فؤاد- الكاتبة الصحفية
كتبت- ميادة الشامي

قالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشار الرئيس الاسبق عدلي منصور لحقوق المرأة، إن في ذكرى تحرير طابا الـ32 " أحيي الدور الدبلوماسي والقانوني في إثبات الحق المصري لاسترداد جزء من أرض سيناء الحبيبة من أيدي العدو الاسرائيلي.

إقرأ أيضًا..«أبوشقة»: استرداد طابا فى 19 مارس يوم لن ينساه التاريخ والمصريون

مصر قادرةعلى حماية كل حبة من رمالها

وأضافت فؤاد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مصر قادرة على حماية كل حبة رمل من رمالها، مشيرة إلى أن الدبلوماسية المصرية استطاعت

إدارة المعركة القانونية لاثبات حق مصر في هذه النقطة الحدودية من أرضها في مواجهة عدو لا يكف عن التحايل والكذب والرغبة في ابتلاع أراضي المنطقة.

رفع العلم المصري على طابا 

وذكرت الكاتبة الصحفية، أنني قد شُرفت بحضور رفع العلم المصري على أرض طابا وشاهدت فرحةالمصريين بهذه اللحظة، موضحة أن بعض  الاسرائيلين كانوا يتباكون على ضياع طابا منهم ، وقالت لي أحدهم" إلى هذه  الدرجة أنتم

فرحين؟ ، قلت لهم: إذا كانت الارض تبكون عليها وهي ليس لكم؟ ماذا نفعل ونحن أصحاب الارض وقد استردادناها منكم ، ومن الطبيعي ان نكون في قمة السعادة عندما نستعيد ارضنا لاننا نقطع اليد التي من الممكن ان تمتد على أرضنا.

مصر تحتفل بذكرى تحرير طابا

الجديربالذكر، أن مصر تحتفل في التاسع عشر من مارس كل عام بذكرى تحرير طابا، حيث قضت هيئة التحكيم الدولي خلال جلسة تاريخية في جنيف بأن طابا أرض مصرية، وانسحبت إسرائيل  من المدينة في 19 مارس 1989م، وقام الرئيس الأسبق حسني مبارك برفع العلم عليها وتم اعتبار يوم 19 مارس هو عيد تحرير طابا.

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار