رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سياسي: تملك وحدات سكنية بفائدة 3% يعكس حرص الرئيس على حل مشاكل الشباب

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 مارس 2021 12:21
سياسي: تملك وحدات سكنية بفائدة 3% يعكس حرص الرئيس على حل مشاكل الشبابالدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة

كتب- صفوت سليم:

 قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن توجيه الرئيس للبنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لتملك وحدات سكنية بفائدة 3%، يكشف المساعي الحثيثة من القيادة في حل مشاكل المواطنين، مضيفًا أن الخطوة تتيح للفرد أن يتملك شقة بثمن الإيجار. 

 

اقرأ أيضًا: الإدريسي: توفير وحدات سكنية بفائدة 3% يكفل حياة كريمة للمواطنين

 

المبادرة تساعد الشباب:

 أفاد بدر الدين، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المبادرة تساعد الكثير من الشباب الذي يبحث عن عقار، مفيدًا أن طول مدة التسديد التي تصل لـ30 عامًا خطوة مهمة ولها أهميتها على جميع المستويات اجتماعيًا وسياسيًا واقتصاديًا.

 

حل مشاكل الشباب:

 أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، أن المبادرة تأتي في إطار حرص القيادة السياسية  على حل مشاكل الشباب والسعي لحلها، بشكل يرمي إلى تقديم التسهيلات كافة لهم.

 

 الرئيس السيسي:

 جدير بالذكر أن الرئيس السيسي وجه، بالأمس، البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣%.

أهم الاخبار