عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإدريسي: توفير وحدات سكنية بفائدة 3% يكفل حياة كريمة للمواطنين

 الدكتور علي الإدريسي
الدكتور علي الإدريسي الخبير الاقتصادي

 قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن تقديم تمويلات لمساعدة محدودي الدخل في الحصول على وحدات سكنية بسعر فائدة 3% على 30 سنة، يعكس حرص الدولة على توفير حياة كريمة للمواطن، مؤكدًا أن ذلك يشجع كثيرًا من المواطنين في الحصول على  وحدات سكنية بأسعار ومزايا تنافسية.

 

حالة من الرواج في سوق العقارات:

 أوضح الإدريسي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الخطوة ستخلق حالة من الرواج في سوق العقارات في مصر، وذلك في ظل حالة من عدم اليقين التي يشهدها سوق العقارات وتؤثر عليه بالسلب، موضحًا أن المبادرة ستعود بالإيجاب على مستوى القطاع العقاري والاقتصاد المصري ككل.

 

التسهيل على محدودي الدخل:

 أضاف الخبير الاقتصادي، أن المبادرة تسهل على محدودي الدخل، خصوصًا أن البعض ليس لديه أن يدفع كاش، مضيفًا أن العقارات من القطاعات المتشابكة مع قطاعات أخرى كالصناعة على سبيل المثال، وبالتالي مع رفع معدلات نمو هذا القطاع سوف يسهم في نمو  قطاعات أخرى.

 

الرئيس السيسي:

 جدير بالذكر أن الرئيس السيسي وجه بالأمس، بقيام البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣%.