رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان: نعكف على إنهاء مشروع مراجعة المناهج الدراسية

ورشة عمل التعليم
ورشة عمل التعليم بين الواقع والمأمول

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المجلس يعكف حاليا على إنهاء مشروعه الخاص بمراجعة المناهج الدراسية من منظور حقوق الإنسان.

وأوضح "فايق"، خلال كلمته في ورشة العمل التي ينظمها المجلس تحت عنوان "التعليم بين الواقع والمأمول"، أن هذا  المشروع يهدف إلى تنقية الكتب المدرسية من ما قد يتناقض مع حقوق الإنسان؛ وذلك أملا في تنشئة جيل يتسم بالوعي الكامل بقيمها الصحيحة.

وأشار رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى ارتفاع كثافات الطلاب والتي قد تزيد على 100 تلميذ في الفصل الواحد، مؤكدًا على عدم قدرة إمكانات الدولة على مواكبة الأعداد المتزايدة خاصةً في ظل الزيادة السكانية المطردة، رغم زيادة أعداد المدارس الحكومي التي وصلت إلى  56569 مدرسة فى العام الدراسى 2020.

ولفت محمد فايق، إلى أن وزير التربية والتعليم ذكر أن هناك احتياج إلى 130 مليار جنيه لحل مشكلة ارتفاع كثافات الفصول، بينما يأتي للوزارة من 10 إلى 12 مليار جنيه فقط.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، الموافق 14 مارس، ورشة عمل "التعليم بين الواقع والمأمول"؛ التي ينظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان؛ بهدف مناقشة واقع التعليم المصري ومشكلاته، والتحديات التي تواجهه في ظل جائحه فيروس كورونا، والخروج بتوصيات للارتقاء بالعملية التعليمية.

وافتتح الورشة محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بمشاركة نيفين مسعد، عضو المجلس، ونادية جمال الدين، استاذ اصول التربية بجامعة القاهرة، وحسام بدراوي، رئيس جمعية نشر الثقافة والمعرفة.

كما شارك في الورشة الدكتور ياسر عبد العزيز عضو المجلس، والدكتور سامي نصار، الخبير التربوي، وايمان رسلان، صحفية متخصصة في شؤون التعليم، والدكتورة راندا شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم.