رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزيران و27 محافظًا يناقشون خطة التنمية بالمحافظات و 150 مليار جنيه لتطوير 51 مركزًا

أخبار وتقارير

السبت, 13 مارس 2021 10:32
وزيران و27 محافظًا يناقشون خطة التنمية بالمحافظات و 150 مليار جنيه لتطوير 51 مركزًامحمود شعراوي وزير التنمية المحلية

كتب- سيد العبيدي:

ناقش اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظي مصر ، عبر الفيديو كونفرانس، الخطة التنموية والاستثمارية لكافة محافظات الجمهورية للعام المالي 2012-2022 .

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن الحكومة تسعى إلي أن يشعر المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية بنتائج وثمار المشروعات التي سيتم تنفيذها ، لافتاً إلى أن ما بذلته الحكومة في كافة الجهود الممكنة لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات والمجالات الحيوية والخدمية.
وأشار وزير التنمية المحلية إلي أن هناك مبادرات رئاسية ومشروعات قومية سيتم تنفيذها على أرض المحافظات مثل مشروع تطوير القري المصرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .
وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية المتابعة المستمرة من المحافظين لمعدلات تنفيذ المشروعات المركزية التي سيتم تنفيذها على أرض محافظتهم وسرعة العمل على إزالة أي عوائق أو تحديات خاصة بعمليات التنفيذ .
ووجه شعراوى المحافظين بضرورة تعظيم الاستفادة

من المشروعات المنفذة لتحقيق حياة أفضل للمواطنين وتوفير فرص عمل .
وطلب وزير التنمية المحلية وزارة التخطيط بموافاة التنمية المحلية والمحافظات بمشروعات خطط التنمية المحلية وخطط الوزارات والجهات المركزية والتي سيتم تنفيذها خلال العام المالى القادم لمناقشتها ومراجعتها .
وطالب الإجتماع بمنح المشروعات ذات البعد البيئي أهمية خاصة في العام القادم بما يتفق ورؤية مصر 2030 وتوجه الدولة للاقتصاد الأخضر، والمشروعات التي تستجيب لقضايا النوع الاجتماعي.
وتشمل خطة التنمية الاقتصادية في العام المالي الجديد 2021/2022 والمشروعات المخطط تنفيذها في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"51 مركز بتكلفة تتحاوز 150 مليار جنيه .

 

أهم الاخبار