رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

القمامة تشوه ترعة سقارة| ورواد التواصل الاجتماعي: يرضي مين ده

أخبار وتقارير

الجمعة, 05 مارس 2021 22:56
القمامة تشوه ترعة سقارة| ورواد التواصل الاجتماعي: يرضي مين دهترعة سقارة

كتبت- سارة سمير:

خلال الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور لـ ترعة سقارة البحرية بالجيزة، بعد تشوهها بالقمامة، مستنكرين هذا السلوك من بعض أهالي المنطقة ومطالبين الحكومة بالتدخل السريع.

 

علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على صور القمامة التي غطت الترعة بعد صرف الدولة، الملايين لتبطينها وتطهيرها، حيث قال أحد النشطاء: "يرضي ربنا هذا المشهد القذر"، بينما أضاف آخر: "حسبنا الله ونعم الوكيل في كل عديم الادب وعديم النظافة وعديم التربية"، فيما طالبت ناشطة: "يجب وضع كاميرات مراقبة لمحاسبة المخالفين".

 

تحرك من الحكومة:

بعد نشر وتداول الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، تحركت الحكومة ونشر هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء،

عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، صور لإزالة القمامة من ترعة سقارة البحرية، قائلاً: "حفارات وقلابات الإدارة العامة لري الجيزة، تزيل القمامة من ترعة سقارة البحرية محل الشكوى، هو ده يصح يا مصريين؟".

 

من جانبها ناشدت وزارة الموارد المائية والري، المواطنين، بالحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من أشكال التلوث كافة، والحفاظ على الترع التي انتهى من تأهيلها؛ لضمان توصيل المياه إلى المنتفعين بها، بالإضافة إلى الحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للترع التي تم تأهيلها.

 

قال محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، الأجهزة المعنية

بالوزارة، تزيل المخلفات التي ألقاها المواطنون داخل الترعة، مناشدًا الأهالي بالحفاظ على المشروعات القومية.

وأكدت وزارة الري، في بيان، أن المشروع القومي لتأهيل الترع يعد أحد أهم مكونات المشروع القومي لتطوير الريف المصري، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستهدف المبادرة تغيير شكل الريف المصري بشكل جذري، والارتقاء بحياة عشرات الملايين من المصريين.

 

انتهت وزارة الري من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 1150 كيلومترا تقريباً، بمختلف محافظات الجمهورية، وأنه جار العمل في تأهيل 4286 كيلومترا أخرى، وتدبير اعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل إلى 1412 كيلومترا، تمهيداً لطرحها على المقاولين؛ ليصل بذلك إجمالي أطوال الترع التي شملها المشروع 8648 كيلومترا حتى تاريخه، من أصل 7000 كيلومتر من المستهدف تأهيلها خلال المرحلة الأولى، التي ستنتهي بحلول منتصف عام 2022، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 18 مليار جنيه.

أهم الاخبار