رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من هنا.. سجل للحصول على لقاح كورونا

للتسجيل
للتسجيل

 افتتحت وزارة الصحة المصرية موقعها الإلكتروني لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة للحصول على لقاح كورونا، ويبدأ التسجيل لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من عمر 40 عامًا، لتلقى اللقاح.

 

موضوعات ذات صلة..

أستاذ مناعة: مصر حصلت على 50 ألف عينة من لقاح كورونا

الرابط الجديد موقع الصحة تسجيل حجز لقاح كورونا في مصر

 

التقارير الطبية المطلوبة للحصول على لقاح كورونا:

 يتيح الموقع الإلكتروني للمواطنين إدراج 3 تقارير طبية للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين، ويقوم الموقع تلقائيًا بتحديد الأولوية للحصول على اللقاح، ويتم إرسال رسالة نصية للمواطنين بموعد ومكان تلقي اللقاح، وتوقيع الكشف الطبي لقياس الوظائف الحيوية، وتلقي الجرعة الأولى من اللقاح واستلام كارت المتابعة لتلقي الجرعة الثانية.

 

اقرأ أيضًا.. روسيا تُعلن استعدادها لتزويد مصر بتكنولوجيا تصنيع لقاح كورونا

 

40 مركزًا لتلقي لقاح كورونا:

 خصصت وزارة الصحة 40 مركزًا لتلقي المواطنين اللقاح بالـ 27 محافظة على مستوى الجمهورية يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيًا، مؤكدة أنه مع الحصول على دفعات متتالية سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول

على اللقاح.

 

عدد حالات الإصابة في مصر:

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، خروج 533 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 140460 حالة حتى اليوم.

 

اقرأ أيضًا.. أطباء يوضحون أهمية تصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر

 

 أعلنت وزارة الصحة عن 588 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 49 حالة جديدة، ليبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت 181829 حالة من ضمنهم 140460 حالة تم شفاؤها، و10639 حالة وفاة.

للحصول على لقاح كورونا (اضغط هنا)