عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي للمرأة: نستطيع تمكين السيدات وإفادتهم اقتصاديًا مع الحفاظ على البيئة

المهندس عمرو سليمان
المهندس عمرو سليمان في المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية

 شارك المهندس عمرو سليمان، عضو المجلس القومي للمرأة، اليوم، في جلسة "مساندة المرأة في تعزيز صمود المجتمع والأرض" عن دور المرأة العربية في التعاطي الرشيد مع البيئة.

 

اقرأ أيضًا:- كلمة مايا مرسي في افتتاح المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية


يأتي ذلك ضمن فعاليات المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية، والمنعقد على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 23-25 فبراير 2021 برئاسة كلودين عون رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، وبمشاركة ممثلي المنظمات الأممية والإقليمية المعنية بشؤون المرأة.

 

التمكين الاقتصادي للمرأة

وأوضح "سليمان"، أن المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع البنك المركزي المصري بصدد تنفيذ مشروع يعمل على التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال إحياء فكرة الإدخار والإقراض لديهم، بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وإعطاء فكرة عن التعاطي الرشيد مع البيئة بالإضافة إلى توعيتهم بالقيمة الاقتصادية للمخلفات اليومية فى مجالات عديدة واستخدام الطاقة باسلوب مرشد.

 

تمكين المرأة العربية

وأضاف "نستطيع تمكين المرأة العربية وتحقق استفادة اقتصادية لها مع الحفاظ على البيئة، لافتًا إلى ضرورة تولي المرأة العربية مناصب قيادية في مجال البيئة تستطيع من خلالها أخذ دور فعال واتخاذ قرارات تعمل على التطوير البيئي والاقتصادي".


وأكد عضو المجلس القومي للمرأة، على ضرورة دعم الدول لتلك المشروعات الصغيرة التي يمكنها أن تغير المجتمع العربي ونظرته إلى البيئة والحفاظ عليها والاستفادة من المخلفات في مشاريع ينتج عنها استفادة اقتصادية وبيئية.


 وأشار المهندس عمرو سليمان، إلى أهمية التعليم والتوعية المجتمعية ودور المدارس في إدماج المناهج التي تحيي قيمة التعاطي الرشيد مع البيئة.