رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الإدريسي: توطين الصناعة يتيح فرص عمل جديدة للشباب

أخبار وتقارير

الأحد, 21 فبراير 2021 10:56
الإدريسي: توطين الصناعة يتيح فرص عمل جديدة للشباب الدكتور على الإدريسي، أستاذ الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم

كتب- صفوت سليم:

قال الدكتور على الإدريسي، أستاذ الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم، إن توطين الصناعة يعد ضمن الخطوات التي تتحرك نحوها  الدولةبشكل جدي وملموس، مشيرًا أن ذلك لرفع نسبة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الاجمالي لما له من عوائد مباشرة وغير مباشرة تتمثل في اتاحة فرص عمل جديدة للشباب، مما يساهم في تخفيض معدلات البطالة.

 

الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة 

أوضح الإدريسي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن الاستغلال الامثل للموارد المتاحة، والاستفادة من المشروعات المشتركة مع الشركاء الاجانب، في كافة المجالات والاخص في قطاع الصناعة، بهدف نقل التكنولوجيا وفن الانتاج الحديث، حتى نصل لمستويات اعلى من الاكتفاء الذاتي وفائض يوجه للتصدير.

 

جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية

وتابع أستاذ الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم، أن  التعاون والثقة من جانب الشركاء الاجانب والدولة يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة، في قطاع الصناعة، وهو ما بدوره يرمي إلى تنوع الصناعات التي تتحرك عليها الدولة لزيادة المكون المحلي بها بنسب متفاوته.

 

 الرئيس السيسي 

جدير بالذكر شدد الرئيس السيسي بالأمس، على مبدأ توطين الصناعة محلياً ونقل التكنولوجيا كنهج ثابت تسعي الدولة لتحقيقه مع الشركات الاجنبية العاملة في مصر في مختلف المجالات.

أهم الاخبار