رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبير أرصاد يكشف توقعات الطقس خلال الأسبوع المقبل

أخبار وتقارير

الخميس, 18 فبراير 2021 11:06
خبير أرصاد يكشف توقعات الطقس خلال الأسبوع المقبلوحيد سعودي- خبير الارصاد والتحاليل الجوية

كتبت- ميادة الشامي

قال وحيد سعودي، خبير الارصاد و التحاليل الجوية، إن صور الخرائط والاقمار الصناعية تشير إلى أنه اعتبارًا من اليوم سيكون هناك هدوء في سرعة الرياح نسبيًا مقارنة بنشاطها خلال الفترة الماضية، لتعاود درجات الحرارة إرتفاعها الطفيف والتدريجى اليوم ليسود طقس بارد خلال ساعات النهار شديد البرودة ليلاً.

إقرأ أيضًا... درجات الحرارة اليوم الخميس في المحافظات: رياح وأمطار خفيفة

سقوط الامطار

وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة

الوفد"، من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار الخفيفة على كل السواحل الشمالية للبلاد وعلى بورسعيد والأسماعيلية وشمال ووسط الوجه البحرى وكذلك على سيناء ولكن بكميات أقل من سقوطها مقارنة بكمية سقوطها على مدار الـ 48 ساعة الماضية اليوم الخميس وغدًا، إلى أن ينعدم سقوطها وتتحسن حالة الطقس يومى السبت والأحد المقبلين.

انخفاض درجات الحرارة

وذكر خبير الارصاد والتحاليل الجوية، أن ابتداءًا من الاثنين حتى الاربعاء المقبل هناك فرصة لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى وبورسعيد وشمال سيناء تكون خفيفة على القاهرة يصاحب ذلك نشاط محدود للرياح وانخفاض طفيف فى درجات الحرارة.

نصائح للمواطنين

ونصح سعودي، المواطنين بضرورة  ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار الـ24 ساعة لاننا مازلنا في فصل الشتاء لمدة شهر قادم على الأقل، وارتداء الكمامات، عدم مزاولة كافة الأنشطة البحرية، والقيادة بهدوء على الطرق نظرًا للشبورة المائية الكثيفة وتجنبًا للحوادث.

 

 

أهم الاخبار